سهم نتفليكس يقفز بـ 13.5% مدعومًا بالأرباح القوية

سهم نتفليكس يقفز بـ 13.5% مدعومًا بالأرباح القوية
ارتفع سهم شركة "نتفليكس" المدرجة بمؤشر ناسداك التكنولوجي، بشكل قوي خلال تعاملات ما قبل التداول، يوم الخميس، عقب إعلان الشركة عن زيادة كبيرة في عدد المشتركين الجدد.
وقفز سهم الشركة الأمريكية "نتفليكس" بنسبة 13.5% ليصل إلى 393.20 دولار، في معاملات ما قبل التداول، مدعومًا بتقارير الأرباح القوية. 
وأظهرت البيانات ارتفاع عدد المشتركين في نتفليكس خلال الربع الثالث من هذا العام بمقدار 8.76 مليون مشترك على مستوى العالم، أي أكبر من توقعات السوق البالغة 5.49 مليون مشترك. 
وجاءت إيرادات الشركة متماشية مع التوقعات، إذ بلغت 8.5 مليار دولار، مرتفعة بنسبة 7.8% على أساس سنوي، في حين وصلت أرباح الشركة الصافية في الربع الثالث من 2023 إلى 1.67 مليون دولار. 
وزادت الأرباح المخففة للسهم إلى 3.73 دولار مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، وسجل الدخل التشغيلي 1.92 مليار دولار، بزيادة قدرها 25% على أساس سنوي.
وارتفعت العضوية المدفوعة لخدمات البث العالمية بنسبة 10.8% لتصل إلى 247 مليون مستخدم. 
وعلقت نتفليكس، على تقرير أعمالها قائلة، إن صناعة الترفيه واجهت ضغوط قوية وتحديات عديدة خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري، مثل إضرابات الكتاب والممثلين في الولايات المتحدة.
وتوقعت الشركة الأمريكية أن تصل إيراداتها في الربع الأخير من العام الحالي إلى 8.7 مليار دولار.
وأعلنت أنها ستبقي سعر الاشتراك الشهري للفئة الأقل، والتي تسمح بعرض إعلانات، عند مستوى 6.99 دولار، بينما ستشهد خدماتها الأساسية والمتميزة زيادة خلال الأسبوع القادم لتصبح الخطة الأساسية للاشتراك عند 11.99 دولار في الشهر مقارنة بـ 9.99 في الوقت الحالي. 
ومن المقرر أن تبقى الخطة القياسية للاشتراك في نتفليكس عند 15.49 دولارا شهريا.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟