محللو جي بي مورجان يتوقعون ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 10 في المائة مع تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة

محللو جي بي مورجان يتوقعون ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 10 في المائة مع تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة
وفقًا لمذكرة تحليلية أعدها خبراء من قسم التداول في بنك جي بي مورغان تشيس وشركاه، قد يؤدي التباطؤ الحاد في التضخم في الولايات المتحدة إلى قفزة في مؤشر ستاندرد آند بورز 500
سيتم الإعلان عن بيانات التضخم لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، في شهر أكتوبر، كان التضخم قد وصل إلى 7.7 في المائة، وإذا تباطأ إلى 6.9 في المائة أو أقل خلال شهر، يمكن أن يظهر مؤشر S&P 500 زيادة بنسبة 8-10 في المائة، وفقاً لما جاء من محللو بنك جي بي مورجان.
وقال المحللون أن المنطق هو أن التضخم لا ينخفض فحسب، بل ينخفض بشكل أسرع وأسرع، في هذه الحالة ستعتقد السوق بقوة أكبر أن التضخم سينخفض إلى حوالي 3 في المائة في عام 2023، ثم بنك الاحتياطي الفيدرالي من غير المرجح أن تبقي المعدلات عند 5 في المائة.
ومع ذلك، فإن فرص تحقق مثل هذا السيناريو منخفضة نوعًا ما، كما يقدر الاقتصاديون في بنك جي بي مورجان الاحتمال عند 5 في المائة، ويتوقع المحللون الذين شملهم استطلاع أن ينخفض معدل التضخم في نوفمبر إلى 7.3 في المائة.
يرى التجار في JPMorgan أيضًا أن التضخم يتباطأ إلى 7.2-7.4 في المائة في نوفمبر باعتباره السيناريو الأكثر ترجيحًا، وفي هذه الحالة يجب أن نتوقع ارتفاع مؤشر S&P 500 بنسبة 2-3 في المائة ويحذرون من أنه إذا تسارع التضخم ، فقد ينخفض المؤشر بنسبة 4.5:5 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟