أسهم شركات السيارات تقود خسائر الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

أسهم شركات السيارات تقود خسائر الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، بعدما ارتفعت بنحو 1% خلال جلسة أمس بدفعة من قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
وتتجه أسهم شركة "مرسيدس" لتسجيل أسوأ أداء يومي لها في نحو 15 شهرًا بعدما أعلنت الشركة خفض توقعاتها للأرباح الأساسية.
وفي تمام الساعة 0710 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا " ستوكس 600" بنسبة 0.4% ليصل إلى 519.52 نقطة، لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.
وتراجعت كل من مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.53% ليصل إلى 8284 نقطة، بعدما أظهر مسح أن ثقة المستهلكين انخفضت بشكل حاد إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في سبتمبر.
وانخفض "داكس" الألماني 0.69% إلى 18871 نقطة، بعدما أظهرت البيانات تراجع أسعار المنتجين في ألمانيا بمعدل أقل من المتوقع في أغسطس، حيث انخفضت بنسبة 0.8% على أساس سنوي مقابل توقعات بتراجعها 1%، في حين "كاك" الفرنسي 0.34% إلى 7589 نقطة.
وتم تداول جميع الأسواق الأوروبية الرئيسية في المنطقة الحمراء، ماعدا مؤشر "إيبكس" الإسباني الذي ارتفع بنحو 0.1%.
وقادت أسهم شركات السيارات الخسائر اليوم، حيث تراجعت بأكثر من 3% متأثرة بهبوط سهم "مرسيدس بنز" بنسبة 7.6% بعدما خفضت الشركة هامش ربحها للعام بأكمله وذلك للمرة الثانية في أقل من شهرين، بعد تراجع إجمالي حجم المبيعات في الصين.
وارتفع سهم شركة "نوفو نورديسك" بنسبة 0.5% بعدما صرحت وكالة الأدوية الأوروبية باستخدام عقار "ويجوفي" الشهير لشركة الأدوية الدنماركية للمساعدة في تقليل قصور القلب لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.
وتتجه الأنظار نحو بيانات ثقة المستهلكين في منطقة اليورو عن شهر سبتمبر، المقرر صدورها في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، في محاولة للحصول على أدلة جديدة حول قوة ومتانة اقتصاد المنطقة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟