ارتفاع أرباح "بلانتير" الأمريكية خلال الربع الأول.. والسهم يهبط بأكثر من 8%

ارتفاع أرباح "بلانتير" الأمريكية خلال الربع الأول.. والسهم يهبط بأكثر من 8%
سجلت شركة تحليل البيانات "بلانتير تكنولوجيز" إيرادات أعلي من المتوقع خلال الربع الأول من العام الجاري، لكنها أصدرت توقعات ضعيفة للعام بأكمله.
وانخفض قيمة السهم المتداول في نيويورك تحت الرمز (PLTR) بنسبة 8.85% بعدما أنهى تداولات أمس مرتفع بأكثر من 8% عند 25.21 دولار.
وحققت شركة البرمجيات الأمريكية دخلًا صافيًا قدره 105.5 مليون دولار خلال الربع المنتهي في 31 مارس، أو 4 سنتات للسهم، مقارنة بـ 16.8 مليون دولار، أو سنت للسهم، في الربع نفسه من العام الماضي، وهو الربع السادس على التوالي من تحقيق الربحية على أساس مبادئ المحاسبة المقبولة. 
وارتفعت الإيرادات البالغة 634 مليون دولار بنسبة 21% على أساس سنوي من 525 مليون دولار، لكنها جاءت دون التوقعات البالغة 625 مليون دولار، فيما جاءت ربحية السهم المعدلة موافقة لتقديرات وول ستريت عند 8 سنتات.
وخلال الربع الثاني، تتوقع شركة برامج البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، أن تحقق إيرادات ما بين 649 مليون دولار و653 مليون دولار، مقابل 653 مليون دولار المتوقعة، بينما يبلغ الحد الأقصى لإيرادات العام بأكمله 2.69 مليار دولار، وهو أضعف من التقديرات البالغة 2.71 مليار دولار.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟