الأسهم الآسيوية غير مستقرة في بداية التعاملات قبل أسبوع مليء بالبيانات

الأسهم الآسيوية غير مستقرة في بداية التعاملات قبل أسبوع مليء بالبيانات
تحركت معظم الأسهم الآسيوية في نطاق ثابت إلى منخفض صباح اليوم، حيث ظلت المعنويات على حافة الهاوية قبل القراءات الاقتصادية الرئيسية هذا الأسبوع، مع هبوطمؤشر نيكاي 225 الياباني من أعلى مستوياته القياسية.
اتخذت الأسواق الإقليمية تقدمًا متوسطًا من وول ستريت، حيث أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية على تراجع بسيطيوم الجمعة، كما أن العقود الآجلة للأسهم الأمريكية متوترةفي التجارة الآسيوية.
مؤشر نيكي الياباني ينخفض من أعلى مستوياته
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني هو الأسوأ أداء في آسيا، حيث هبط بنسبة 0.7 في المائة بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته القياسية، كما تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.7 في المائة.
صعد مؤشر نيكاي 225 إلى مستويات قياسية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، على الرغم من رفع بنك اليابان لأسعار الفائدة لأول مرة منذ 17 عامًا.
من المقرر صدور بيانات التضخم في العاصمة اليابانية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تأخذ في الاعتبار التوقعات بالنسبة لبنك اليابان.
الأسهم الصينية ثابتة وسط إشارات حكومية إيجابية
تراجع مؤشر شنغهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب بنسبة 0.1 في المائة لكل منهما، وشهدا خسائر حادة من الجلسة السابقة وسط مخاوف واسعة من أن الولايات المتحدة ستفرض المزيد من قيود التصدير على البلاد، خاصة في قطاع التكنولوجيا.
تفاقمت هذه الفكرة من خلال التقارير التي أظهرت أن بكين أصدرت تعليمات إلى المنظمات الحكومية بالتوقف عن استخدام الرقائق من شركة Intel Corporation وشركة Advanced Micro Devices، وأن نظام التشغيل ويندوزالخاص بشركة مايكروسوفت سيتم أيضًا تجاهله.
انخفضت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، بعد أن أشار مسئولون أمريكيون إلى أن بعض شركات تصنيع الرقائق الصينية تنتهك قوانين التجارة الأمريكية في عام 2023، وهي فكرة قد تؤدي إلى فرض قيود أمريكية أكثر صرامة على شركات التكنولوجيا الصينية.
شهدت معظم أسهم شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى خسائر ممتدة يوم الاثنين، على الرغم من أن المكاسب في القطاعات الأخرى ساعدت في تعويض هذا الانخفاض، بينما صعد مؤشر هانج سينج في هونج كونج بنسبة 0.3في المائة.
هبط مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.1 في المائةمع التركيز على بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.
من ناحية أخرى، انتعش مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.6 في المائة مدعوماً بقوة أسهم شركات التعدين والبنوك ذات الثقل، كما سيتم أيضًا الإعلان عن بيانات التضخم الأسترالية الرئيسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟