الأسهم الصينية تتراجع والشركات الصغيرة تهوي على الرغم من الناتج المحلي الإجمالي القوي

الأسهم الصينية تتراجع والشركات الصغيرة تهوي على الرغم من الناتج المحلي الإجمالي القوي
انخفضت الأسهم الصينية صباح الثلاثاء، حيث قادت الشركات الصغيرة التراجع، في حين أظهرت المؤشرات الاقتصادية لشهر مارس أن التعافي يفقد قوته، على الرغم من بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأقوى من المتوقع.
تراجع مؤشر CSI 300 الصيني الرائد بنسبة 1 في المائة، ومن المقرر أن يسجل أكبر هبوط يومي في أكثر من نصف شهر، في حين خسر مؤشر Hang Seng في هونج كونج بنسبة 1.9 في المائة.
تماشت الأسواق مع الأسهم الآسيوية على نطاق واسع وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من خمسة أشهر، إذ عززت مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر مارس التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي من غير المتوقع أن يكون في عجلة من أمره لخفض أسعار الفائدة هذا العام.
ومع ذلك، أظهرت مجموعة من مؤشرات شهر مارس التي تم إصدارها إضافةً مع بيانات الناتج المحلي الإجمالي، بما في ذلك الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، أن الطلب في الداخل يظل ضعيفًا ويؤخر الزخم العام.
انخفضت أسهم شركات التطوير العقاري بنسبة 2.4 في المائة، وتراجعت أسهم السياحة بنسبة 3.8 في المائة، في حين هبطت أسهم شركات الطاقة الجديدة والإعلام بنسبة 2.1 في المائة لكل منها، وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة المدرجة في هونج كونج بنسبة 2.7 في المائة.
وقال جولدمان ساكس في مذكرة: "نعتقد أن استمرار تيسير السياسة لا يزال ضروريا، خاصة في جانب الطلب".
تراجعت أسهم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر CSI 2000 بنسبة 5.4 في المائة، مما أدى إلى تسجيل انخفاض أسبوعي إلى ما يقرب من 10 في المائة، بعد أن أصدرت هيئة تنظيم الأوراق المالية قواعد يوم الجمعة لإجبار الشركات غير المؤهلة على الشطب.
يرى المحللون إن نتائج أرباح الشركة ستهيمن على اتجاه السوق الأخير ويوصون المستثمرين بالانتظار حتى يستقر مؤشر السوق الواسع.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟