الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل مدعومة بمكاسب قطاع التكنولوجيا

الأسهم الأوروبية ترتفع في المستهل مدعومة بمكاسب قطاع التكنولوجيا
ارتفعت مؤشرات أسهم أوروبا في مستهل تعاملات يوم الأربعاء، مدعومة بمكاسب الأسهم المرتبطة بقطاع التكنولوجيا، قبل صدور بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
وقفز سهم شركة "باري كاليباوت" للشوكولاتة إلى أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر، عقب إعلان الشركة عن نتائجها المالية.
وفي تمام الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.7%.
وارتفع قطاع التكنولوجيا بنسبة 1.2% بعد تحقيق شركة تصنيع الرقائق التايوانية "تي.إي.إم.سي" إيرادات فصلية إيجابية.
وقفز سهم شركة "باري كاليباوت" المتخصصة في صناعة الشوكولانة بنسبة 8.1%، عقب إعلان الشركة تسجيل إيرادات نصف سنوية باعثة على التفاؤل بدعم من زيادة أسعار الكاكاو.
وارتفع سهم شركة تصنيع المعدات الطبية كونينكليكي فيليبس بحوالي 5.8 بالمئة بعد أن توصلت إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية بشأن مرسوم موافقة يتعلق بالعمليات التجارية لشركة "ريسبيرونيكس" في البلاد.
في المقابل، تراجع سهم شركة توزيع الغاز الإيطالية "إيتالجاس" بحوالي 0.9% بعدما قدمت الشركة عرض مبدئي بقيمة تبلغ 4 إلى 5 مليارات يورو أي ما يعادل 4.3 إلى 5.4 مليار دولار لشراء منافستها المحلية الرئيسية 2آي ريتي جاس.
ومن المقرر أن تصدر بيانات أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة عن شهر مارس الماضي، في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، والتي من المتوقع أن توفر أدلة جديدة حول توقيت بدأ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة.
كما تتجه الأنظار نحو اجتماع البنك المركزي الأوروبي غدًا الخميس، لمعرفة قراره بشأن أسعار الفائدة الأوروبية، ولتحديد مسار أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟