سهم "والت ديزني" يتراجع بـ 1.7% رغم تسجيل وحدة البث المباشر أرباح مفاجئة

سهم "والت ديزني" يتراجع بـ 1.7% رغم تسجيل وحدة البث المباشر أرباح مفاجئة
سجلت وحدة البث المباشر الترفيهي عبر الإنترنت التابعة لشركة "والت ديزني" أرباحًا، وذلك لأول مرة، قبل ربعين من الموعد المحدد.
ورفعت الشركة توقعاتها لأرباح السهم السنوية، مشيرة إلى أن جهود التحول بدأت تؤتي ثمارها.
وأضافت، أن الخدمات الموجهة مباشرة للمستهلكين، والتي تشمل خدمات ديزني وهولو للبث المباشر، سجلت دخلًا تشغيلًا يقدر بـ 47 مليون دولار، في الفترة من يناير إلى مارس 2024 "الربع الثاني من عامها المالي"، مقارنة بخسائر قدرها 587 مليون دولار في العام السابق.
بالرغم من ذلك، سجلت عمليات البث المباشر والتي تشمل "إي.إس.بي.إن+" سجلت خسائر بنحو 18 مليون دولار. وكانت قد سجلت خسائر بلغت 659 مليون دولار العام الماضي.
وخلال تعاملات تداول ما قبل فتح الأسواق، تراجعت أسهم شركة "والت ديزني" بنسبة 1.7%.
وزادت إيرادات البث الترفيهي، باستثناء " إي.إس.بي.إن+" بنسبة 12% في الربع الثاني لتصل إلى 5.64 مليار دولار.
وزاد عدد مشتركي "ديزني بلس" بأكثر من 6 ملايين في الربع الثاني ليبلغ 117.6 مليون عميل على مستوى العالم، في حين ارتفع إجمالي عدد المشتركين في "هولو" بحوالي 1% ليصل إلى 50.2 مليون، بينما تراجع عدد مشتركي "أي أس بي إن" بنسبة 2% ليسجل 24.8 مليون.
ووصلت أرباح الشركة إلى 1.21 دولار للسهم، وهو أعلى من التوقعات البالغة 1.10 دولار للسهم، في حين وصلت الإيرادات إلى 22.08 مليون دولار مقارنة بالتوقعات التي تشير إلى 22.11 مليار دولار.
وتوقعت شركة "ديزني" ارتفاع أرباح السهم المعدلة بنسبة 25% في السنة المالية الحالية، مقابل 20% في التوقعات السابقة، وذلك بفضل النتائج القوية في المتنزهات الترفيهية والتحسينات الأخيرة في أعمال البث المباشر.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟