مكاسب قطاع الخدمات المالية يدفع أسهم أوروبا لأعلى مستوى في شهر

مكاسب قطاع الخدمات المالية يدفع أسهم أوروبا لأعلى مستوى في شهر
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الثلاثاء، مع صعود كافة القطاعات، مع استمرار صدور النتائج المالية للشركات، واحتمالات خفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة الأمريكية.
وارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس يوروب 600" بنسبة 0.6% أو ما يعادل 3 نقاط إلى 511 نقطة، مسجلًا أعلى مستوى في حوالي شهر.
وزاد المؤشر البريطاني "فوتسي 100" بنسبة 1.14% أو ما يعادل 92 نقطة ليصل إلى 8305 نقاط، وارتفع أيضًا كل من الفرنسي "كاك 40" بحوالي 0.6 % أي ما يساوي 47 نقطة إلى 8046 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.43% أي حوالي 78 نقطة عند 18255 نقطة.
وجاء هذا الصعود بدعم من مكاسب قطاع الخدمات المالية، الذي ارتفع بنسبة 1.8%، بفضل النتائج القوية للبنوك مثل يو.بي.إس السويسري ويوني كريدت الإيطالي.
وقفز سهم المصرف السويسري "يو بي إس" بنسبة 6.95% بعدما أعلن تسجيل أول أرباح فصلية منذ الاستحواذ على "كريدي سويس".
وارتفع سهم "يوني كريديت" ثاني أكبر البنوك في إيطاليا بنسبة 3%، كما ارتفع سهم شركة "إنفينيون" الألمانية المتخصصة في صناعة الرقائق بنسبة 6.5%، لكن الشركة أعلنت برنامجًا لترشيد التكاليف بعدما خفضت توقعاتها بشأن أرباح العام كله. 
في المقابل، تراجع سهم الشركة الدنماركية "كولوبلاست" لصناعة المعدات الطبية بنسبة 5.1%.
وتلقت الأسهم الأوروبية دعمًا من تراجع العائد على سندات منطقة اليورو، مع زيادة احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة هذا العام، عقب صدور بيانات التوظيف الضعيفة في الولايات المتحدة، يوم الجمعة الماضي. 
وكشفت البيانات الصادرة اليوم ارتفاع الصادرات الألمانية بنسبة 0.9% في مارس الماضي، بعدما ارتفعت الشحنات من أكبر اقتصادات أوروبا إلى الصين والولايات المتحدة فضلاً عن دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.
وأظهرت بيانات منفصلة تراجع طلبيات التصنيع الألمانية بنحو 0.4% في مارس على أساس شهري، على عكس التوقعات التي أشارت لارتفاعها.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟