بنك UBS يتخطى التقديرات مع أول ربح فصلي له منذ استحواذ Credit Suisse

بنك UBS يتخطى التقديرات مع أول ربح فصلي له منذ استحواذ Credit Suisse
أظهرت بيانات عن بنك UBS تشير إلى ارتفاع الدخل الصافي بنحو 1.8 مليار دولارخلال لاربع المالي الأول، وهو أول ربح فصلي له منذ استحواذه على منافسه المتعثر Credit Suisse.
كان صافي الدخل المنسوب إلى المساهمين في أكبر بنك في سويسرا أفضل من التوقعات التي كانت مرتقبة لدى الشركة والذي بلغ 602 مليون دولار أمريكي ويقارن بربح قدره 1 مليار دولار أمريكي في ذات الفترة من العام الماضي.
وقال UBS أيضًا يوم الثلاثاء إنه وفر في التكاليف بقيمة مليار دولار في الفترة من يناير إلى مارس، ليصل إجمالي المدخرات إلى 5 مليارات دولار، وتشير إلى تحقيق وفورات أخرى بقيمة 1.5 مليار دولار بحلول نهاية العام.
كما أعلن البنك عن صافي أصول جديدة بقيمة 27 مليار دولار للربع الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 22 مليار دولار للأشهر الثلاثة السابقة.
لكن بنك UBS أشار إلى أن تقلص حجم الإقراض والودائع وكذلك تراجع أسعار الفائدة في سويسرا يمكن أن يؤثر على قسم إدارة الثروات بالبنك.
وقال البنك في بيان: "في الربع الثاني من عام 2024، نتوقع انخفاضًا منخفضًا إلى متوسطًا في صافي دخل الفوائد في إدارة الثروات العالمية".
تم الانتهاء من أول عملية اندماج بين بنكين عالميين مهمين على المستوى النظامي، والتي كانت تحت إشارف السلطات السويسرية التي كانت تخاف من أن يكون بنك كريدي سويس المبتلى بالفضائح على حافة السقوط في يونيو الماضي، وبعد ذلك شهد بنك يو بي إس ربعين متتاليين من الخسائر نتيجة تكاليف استيعاب منافسه.
على الرغم من طبيعة عملية الاستحواذ، إلا أن المستثمرين كانوا مسبشرين خيراً بشأن آفاق بنك UBS نظراً لتراجع تكاليف الاستحواذ والارتفاع الهائل في الأصول، كما قفزت أسهم البنك بنحو 40 في المائة خلال العام الماضي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟