تراجع أسهم "آبل" و"ميتا" و"ألفابت" عقب قرار الاتحاد الأوروبي

تراجع أسهم "آبل" و"ميتا" و"ألفابت" عقب قرار الاتحاد الأوروبي
تراجعت أسهم أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية، خلال تعاملات اليوم الإثنين، عقب إعلان الاتحاد الأوروبي عن إجراءات جديدة ضد تلك الشركات.
وهبطت أسهم "آبل" و"ميتا" و"ألفابت" مع إعلان الاتحاد الأوروبي بدء التحقيق مع الشركات الثلاث بتهمة خرقها لقانون الأسواق الرقمية.
وانخفض سهم عملاق التكنولوجيا "آبل" بنسبة 1.25% ليصل سعره إلى 170.10 دولار، بعدما تراجع إلى 169.45 دولار في وقت سابق من جلسة اليوم.
وخسر سهم "ألفابت" حوالي 1.05% ليتم تداوله عند 149.15 دولار، بعد أن لامس مستوى 147.82 دولار في بداية التعاملات.
وفقد سهم شركة "ميتا" المالكة لـ "فيسبوك" بنسبة 1.10% ليصل إلى 504.02 دولار، بعدما سجل 500.24 دولار في وقت سابق من التعاملات.
وأعلن المنظمون في الاتحاد الأوروبي اليوم فتح باب التحقيق في أعمال شركات "آبل" و"جوجل" و"ميتا"، في أول تدقيق من نوعه بموجب قانون الأسواق الرقمية الجديد، والذي يهدف في المقام الأول لمنع شركات التكنولوجيا الكبرى من احتكار السوق، وحماية ظهور الشركات الناشئة في أوروبا ونموها وتطوير الاختيارات المتاحة للمستخدمين.
وأصدرت المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للكتلة المكونة من 27 دولة، بيان قالت فيه، إنها بدأت التحقيق مع تلك الشركات بتهمة عدم الامتثال لقانون الأسواق الرقمية وانتهاك قواعد المنافسة الأوروبية.
يشار إلى أن بروكسل تُجري حواراً منذ عدة أشهر مع شركات الإنترنت الأمريكية الثلاثة العملاقة حول خطتها للامتثال للقواعد التي دخلت حيز التنفيذ في بداية مارس.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟