"ستوكس 600" عند أدنى مستوى في أسبوعين وسط أزمة تقنية عالمية

"ستوكس 600" عند أدنى مستوى في أسبوعين وسط أزمة تقنية عالمية
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات يوم الجمعة، لتتجه صوب تكبد خسائر أسبوعية، بفعل تراجع أسعار السلع الأولية واستمرار انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا العالمية.
ويأتي هذا الهبوط بفعل مشكلة تقنية عالمية في الإنترنت أدت إلى تعطل شركات الطيران العالمية والبنوك ووسائل الإعلام.
وتسبب هذا الخلل التقني العالمي في تعطل العمليات في مختلف الدول، بما في ذلك شركة الطيران التركية والبنوك الأسترالية والمطارات الإسبانية ووسائل الإعلام.
وفي تمام الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش، هبط المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%، ليسجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين وسط عمليات بيع واسعة في مختلف القطاعات.
وتراجعت مؤشرات "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.69% ليصل إلى 8148 نقطة، و"داكس" الألماني بنسبة 0.76% إلى 18214 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.65% إلى 7537 نقطة.
وتصدرت أسهم قطاع السفر والترفيه القطاعات الخاسرة اليوم، حيث تراجعت بنسبة 2.5% بفعل انخفاض سهم "إيفولوشن".
وتراجعت أسهم شركات التعدين بحوالي 1.8% وسط انخفاض أسعار السلع الأساسية نتيجة غياب إجراءات التحفيز الصينية.
وانخفضت الأسهم الألمانية بنسبة 0.6% بعد تراجع مؤشر أسعار المنتجين في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو بنسبة 1.6% على أساس سنوي في شهر يونيو الماضي، كما كان متوقعًا.
وهبطت أسهم شركة مايكروسوفت وشركة "Crowdstrike" في التعاملات الأوروبية، حيث أبلغ ستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم عن انقطاع الخدمة على نطاق واسع.
وتواجه شركة الأمن السيبراني "Crowdstrike" خللا تقنيا في خدماتها في مختلف أنحاء العالم، مما أدى إلى تعطل تداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة نتيجة انقطاع الإنترنت.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟