سلسلة مقاهي ستاربكس تخفض إيراداتها الفصلية بنسبة 3 في المائة

سلسلة مقاهي ستاربكس تخفض إيراداتها الفصلية بنسبة 3 في المائة
خفضت شركة ستاربكس الأمريكية، التي تمتلك أكبر سلسلة مقاهي في العالم، الأرباح والإيرادات المعدلة في الربع المالي الرابع بشكل أسوأ من توقعات السوق ولم تقدم توقعات للسنة المالية الحالية.
قالت ستاربكس في التقارير الأولية إن الأرباح المعدلة للربع المنتهي في 29 سبتمبر بلغت 0.8 دولار للسهم، مقارنة بـ 1.06 دولار للسهم في الفترة المماثلة من السنة المالية السابقة.
تراجعت إيرادات ستاربكس الفصلية إلى 9.1 مليار دولار من 9.37 مليار دولار في العام السابق.
توقع المحللون متوسط ​​أرباح معدلة قدرها 1.03 دولار للسهم الواحد على إيرادات قدرها 9.38 مليار دولار.
تراجعت المبيعات العالمية المماثلة بنسبة 7 في المائة، على وجه الخصوص، انخفض الرقم في أمريكا الشمالية بنسبة 6 في المائة، وفي الصين بنسبة 14 في المائة.
بالنسبة للسنة المالية الماضية بأكملها، هبطت أرباح ستاربكس بنسبة 8 في المائة، إلى 3.31 دولارًا للسهم، بينما زادت الإيرادات بنسبة 1 في المائة إلى 36.18 مليار دولار.
وعلى الرغم من تدهور الأداء المالي، وافق مجلس إدارة ستاربكس على توزيع أرباح ربع سنوية قدرها 61 سنتا للسهم الواحد، مقارنة بـ 57 سنتا للسهم في العام السابق.
قررت الشركة عدم إعطاء توقعات للعام المالي الحالي بسبب تغيير المدير العام. أصبح بريان نيكول، الذي كان يرأس سابقًا سلسلة مطاعم Chipotle Mexican Grill، الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس اعتبارًا من 9 سبتمبر.
على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، نمت رسملة ستاربكس بنسبة 27 في المائة، لتصل إلى 109.7 مليار دولار، في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 5.3 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟