سهم "ماكدونالز" يهبط 6% بفعل تفشي بكتريا قاتلة في شطائرها

سهم "ماكدونالز" يهبط 6% بفعل تفشي بكتريا قاتلة في شطائرها
هبط سهم شركة الوجبات السريعة العملاقة"ماكدونالز" بنسبة 6%، بعد انتشار أنباء عن تفشي بكتريا إيشيريشيا إيكولي في عدة ولايات أمريكية.
وأعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وفاة مسنا في "كولورادو" وعولج 10 آخرون في المستشفيات بسبب تفشي البكتيريا الإشريكية القولونية (إي.كولاي)، مع بدء ظهورها في 27 سبتمبر الماضي.
وتم الإبلاغ عن 49 حالة في 10 ولايات، وكانت أعلى الأرقام في كولورادو ونبراسكا، وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى إن عدد الحالات من المحتمل أن يكون أعلى بكثير من العدد المبلغ عنه.
وأفادت وكالة "أسوشيتيد برس" أنه تم الإبلاغ عن حالات العدوى في الفترة ما بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر الجاري في عدة ولايات منها كولورادو وأيوا وكنساس وميسوري ومونتانا ونبراسكا وأوريجون ويوتا وويسكونسن ووايومنغ.
وأضافت أنه تم تسجيل 23 حالة في كولورادو، تليها نبراسكا بتسع حالات كثاني أكبر عدد إصابات على مستوى الولايات.
وأصدرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بيان، قالت فيه، إن شطائر الهامبورجر التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز ملوثة بالإشيريشيا إكولي وتتسبب في إصابة المواطنين بالمرض.
وردًا على تلك الأنباء، قالت شركة المطاعم العالمية إن من المرجح أن يكون البصل وراء تفشي هذا المرض.
تسببت تلك الأنباء في تراجع حاد في أسعار أسهم أكبر سلسلة للوجبات السريعة في العالم، حيث تراجعت بأكثر من 6%، خلال تعاملات ما بعد ساعات العمل في السوق الأمريكي.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟