أسهم Xiaomi ترتفع في تاريخ إصدار نهاية مارس لأول مرة EV

أسهم Xiaomi ترتفع في تاريخ إصدار نهاية مارس لأول مرة EV
قفزت أسهم Xiaomi بأكثر من 8 في المائة صباح اليوم، بعد أن قالت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة إنها ستبدأ تسليم سيارتها الكهربائية SU7 التي طال انتظارها بحلول نهاية الشهر.
ارتفعت أسهم Xiaomi بنسبة 8.5 في المائة في تعاملات هونج كونج، لتصل إلى أعلى مستوى لها في شهرين عند 14.52 دولار.
كانت هذه من بين أكبر المؤشرات التي دعمت مؤشر هانج سينج، الذي انتعش بنسبة 1.5 في المائة.
أشارت الشركة إلى تسليم سيارة السيدان Speed Ultra 7 (SU7)، التي تم الكشف عنها في ديسمبر، بحلول نهاية مارس، مما يمثل أول دخول لها إلى أكبر سوق للسيارات في العالم.
لكن هذه الخطوة تمثل أيضًا تنوعًا كبيرًا لشركة التكنولوجيا، التي التزمت حتى الآن إلى حد كبير بالإلكترونيات الاستهلاكية، وتحديدًا الهواتف الذكية، وهو القطاع الذي شهد انخفاضًا مطردًا في الطلب لما يقرب من عامين على التوالي.
سيتم إنتاج سيارات Xiaomi من خلال وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات الصينية المملوكة للدولة BAIC Motor Corp وارتفعت أسهم بايك بنحو 2 في المائة.
المنافسة في السيارات الكهربائية الصينية تشتعل
ويأتي دخول Xiaomi إلى سوق السيارات الكهربائية الصينية أيضًا وسط منافسة شديدة في هذا القطاع، بعد أن أثارت تخفيضات الأسعار التي قامت بها شركة Tesla حرب أسعار قوية على مدار العامين الماضيين.
وستتنافس الشركة مع الأسماء المعروفة مثل، Tesla وLi Auto NIO BYD - أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم من حيث المبيعات.
وفي حين انخفضت مبيعات السيارات الصينية بشكل عام في العام الماضي، وسط ضغوط من ضعف الإنفاق الاستهلاكي، إلا أن سوق السيارات الكهربائية ظل النقطة المضيئة الوحيدة.
ولكن على الرغم من بعض المرونة في أسواق السيارات الكهربائية الصينية، تقلصت مبيعات السيارات الكهربائية العالمية حتى عام 2023.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟