سهم "ريديت" يقفز بـ 48% في أول يوم تداول ببورصة نيويورك

سهم "ريديت" يقفز بـ 48% في أول يوم تداول ببورصة نيويورك
ارتفع سهم منصة التواصل الاجتماعي "ريديت" بنسبة 48% في نهاية يومها الأول من التداول في بورصة نيويورك، مما يزيد احتمالات عودة شهية المستثمرين للاكتتابات العامة الأولية للشركات الواعدة، رغم الخسائر التي تكبدتها مؤخرًا.
ونجح موقع "ريديت" الذي لم يسجل أرباح سنوية منذ إطلاقه في عام 2005، في جذب المستثمرين من خلال تقديم محتواها كساحة تدريب لبرامج الذكاء الاصطناعي.
وكانت منصة "ريديت" قد عقدت الشهر الماضي صفقة ترخيص بيانات مع شركة "غوغل" بقيمة تصل إلى 60 مليون دولار سنويًا.
وبالرغم من أن المنصة مازالت تعتمد علي الإعلانات في أغلب أرباحها، إلا أنها روجت بشكل واسع للذكاء الاصطناعي في جولتها التسويقية للاكتتاب العام كمجال للنمو.
وكشفت "ريديت" الأسبوع الماضي، أن لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية تحقق في صفقات ترخيص بيانات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.
وسعرت منصة "ريديت" التي يقع مقرها في فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، الاكتتاب العام الأولي الخاص بها في نطاق يتراوح بين 31 إلى 34 دولار للسهم الواحد.
وتتوقع المنصة أن تُجني حوالي 450 مليون دولار من عائدات الاكتتاب العام، في حال تم تسعير الأسهم عند منتصف النطاق المتوقع.
افتتحت أسهم المنصة تعاملات أمس الخميس في بورصة نيويورك عند 47 دولار، بعد التسعير عند 34 دولار في الاكتتاب العام، لتنهي التداول عند 50.44 دولار.
وبحسب سعر السهم عند الاكتتاب والذي يبلغ 34 دولار، وصلت قيمة الشركة التي يبلغ عدد مستخدميها 73 مليون شخص إلى 6.4 مليار دولار، لكن مع ارتفاع السهم بعد الطرح وصلت قيمتها إلى أكثر من 8.5 مليار دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟