أسهم أوروبا ترتفع.. و"فوتسي" البريطاني يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق

أسهم أوروبا ترتفع.. و"فوتسي" البريطاني يسجل أعلى مستوياته على الإطلاق
ارتفعت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، لتسجل أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، بفضل مكاسب قطاع التكنولوجيا، حيث عززت أرباح الشركات القوية ثقة المستثمرين.
وقفز المؤشر البريطاني " فاينانشال تايمز" لأعلى مستوياته على الإطلاق، مع تحسن شهية المستثمرون نحو المخاطرة.
وفي تمام الساعة 07:12 بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.6%.
وارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.55% ليصل إلى 8067 نقطة مسجلًا أعلى مستوى يومي له على الإطلاق، كما ارتفع "داكس" الألماني بنسبة 0.90% عند مستوى 18022 نقطة، وزاد "كاك" الفرنسي بنسبة 0.42% إلى 8074 نقطة.
وقفزت أسهم شركات التكنولوجيا بنسبة 2%، بدعم من ارتفاع سهم الشركة الألمانية "ساب" بحوالي 4.6% بعدما أعلنت زيادة في إيرادات الأعمال السحابية في الربع الأول بلغت 24% بقيمة 3.93 مليار يورو أي ما يعادل 4.19 مليار دولار، بفضل الطلب الواسع على برامج تخطيط موارد المؤسسات.
وزاد سهم نوفارتس بنسبة 4.6% بعدما قالت شركة الأدوية السويسرية إنها رفعت توقعاتها للعام بأكمله بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول التي تجاوزت التوقعات.
في المقابل، هوى سهم الشركة الهولندية "راندستاد" بحوالي 6.7% ليكون الأسوأ من حيث الأداء على المؤشر الرئيسي.
وأعلنت راندستاد، وهي أكبر وكالة توظيف في العالم، تسجيل أرباح أساسية مخيبة للآمال في الربع الأول من العام الجاري.
وهبط سهم صانعة السيارات الفرنسية "رينو" بحوالي 0.74%، بالرغم من ارتفاع إيرادات الشركة بنسبة 1.8% خلال الربع الأول بدعم من أعمالها في مجال التمويل، في حين بلغت مبيعات السيارات 549.099 ألف وحدة خلال نفس الربع.
وتتجه الأنظار نحو صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية في منطقة اليورو عن شهر أبريل الجاري، والتي تكشف مدى قوة الحالة الاقتصادية للتكتل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟