سهم "يونايتد إيرلاينز" يتراجع بأكثر من 3% عقب قرار إدارة الطيران الفيدرالية

سهم "يونايتد إيرلاينز" يتراجع بأكثر من 3% عقب قرار إدارة الطيران الفيدرالية
هبط سهم شركة الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" بأكثر من 3% خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة يوم الإثنين في بورصة وول ستريت، بعدما أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأسبوع الماضي عن نيتها إجراء تقييم رسمي للشركة للتأكد من اتباعها قوانين الأمن السلامة.
وخلال الأسبوعين الماضيين، تعرضت الشركة الأمريكية لحوادث عديدة تتعلق بالأمن والسلامة، حيث تم اكتشاف عدم وجود لوح خارجي في جسم إحدى الطائرات التابعة لها عند هبوطها في ولاية أوريغون في 15 من مارس الجاري.
وقبل هذا الحادث، انحرفت طائرة تابعة لـ "يونايتد إيرلاينز" من طراز "بوينج 737 ماكس" عن المدرج في ولاية هيوستن وتوجهت إلى منطقة العشب.
وفقدت طائرة تديرها الشركة الأمريكية من طراز "بوينج 777-200" أحد الإطارات بعد الإقلاع من سان فرانسيسكو متجهة إلى اليابان، ليتم تحويل الرحلة للهبوط في لوس أنجلوس.
كل هذه الحوادث المتتالية دفعت إدارة الطيران الفيدرالية لإجراء تحقيق في تلك الوقائع، للتأكد من اتباع شركة الطيران الأمريكية لقوانين السلامة.
وخلال تعاملات ما قبل الافتتاح في بورصة "وول ستريت" الأمريكية، تراجع سهم "يونايتد إيرلاينز" بنسبة 3.34%، بعدما أنهى جلسة يوم الجمعة الماضي منخفضًا بحوالي 0.34% ليصل إلى 46.47 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟