شركة تويوتا ترجح تقلص أرباح العام بأكمله بنسبة 20 في المائة بعد الانتعاش الكبير في الربع الرابع

شركة تويوتا ترجح تقلص أرباح العام بأكمله بنسبة 20 في المائة بعد الانتعاش الكبير في الربع الرابع
حققت شركة تويوتا موتور، أكبر علامة للسيارات في العالم من حيث مبيعات السيارات، صعود قوي في أرباحها السنوية يوم الأربعاء حيث تعززت المبيعات من خلال زيادة الطلب على عروضها الهجينة.
لكن شركة صناعة السيارات عرضت توقعات ملائمة أكثر للواقع خلال العام الجاري، حيث أن الظروف الاقتصادية الأكثر مرونة في أكبر أسواقها تشير بضعف المبيعات الإجمالية.
وحققت شركة صناعة السيارات اليابانية دخلاً تشغيلياً للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2024 قدره 5.35 تريليون ين بما يعادل 34 مليار دولار أمريكي، مقارنة بأرباح قدرها 2.73 تريليون ين في العام السابق.
وكان هذ الارتفاع معزز بشكل رئيسي بإيرادات إجمالية أقوى، والتي كانت بمساعدة من ضعف الين الياباني أيضًا.
لكن أكبر نسبة مبيعات لهذا العام كانت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة، والتي قفزت إلى ما يقرب من 3.9 مليون مركبة في السنة المالية 2024 من 2.8 مليون مركبة في العام السابق.
كما زادت مبيعات شركة صناعة السيارات في أمريكا الشمالية، وكانت تشكل الجزء الأكبر من إجمالي مبيعاتها. قامت شركة تويوتا ببيع أكثر من 2.8 مليون سيارة في أمريكا الشمالية في العام الحالي، مرتفعة من 2.4 مليون سيارة في العام الماضي.
أفادت الشركة اليابانيةياحتمالات واقعية إلى حد ما لإجمالي مبيعات السيارات في السنة المالية الحالية، بما يقدر بنحو 9.5 مليون مركبة مقارنة بـ 9.4 مليون في السنة المالية 2024.
من المرجح أن يتراجع الدخل التشغيلي إلى 4.30 تريليون ين في السنة المالية 2025، بينما من المتوقع أيضاً أن يصل صافي الدخل إلى 3.57 تريليون ين، أي أقل من 4.94 تريليون ين في عام 2024.
ومع ذلك، تتوقع شركة صناعة السيارات أن تسمتمر المبيعات للسيارات الهجينة مرتفعة، وترجح مبيعات تبلغ حوالي 4.8 مليون سيارة في السنة المالية 2025.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟