شركة سوني تشير إلى تفاعل مستخدمي PlayStation رغم تراجع مبيعات الأجهزة

شركة سوني تشير إلى تفاعل مستخدمي PlayStation رغم تراجع مبيعات الأجهزة
أعلنت شركة سوني اليابانية يوم الخميس على استمرار التفاعل القوي للمستخدم مع منصة الألعاب الخاصة بها مع انخفاض مبيعات وحدة التحكم PlayStation 5 وبحث الشركات في القطاع عن إيرادات متكررة.
ينفق مستخدمو PS5 حوالي 25 في المائة أكثر مما ينفقونه خلال دورة حياة وحدة تحكم PS4 السابقة، معززاً بالمحتوى والخدمات الإضافية، بما في ذلك خيار الاشتراك في PlayStation Plus.
وقال المدير التنفيذي للألعاب، في مؤتمر صحفي: "هذا السلوك يدعم الطبيعة الدائمة والمتوقعة لقاعدة إيراداتنا".
قامت شركة سوني بإعادة هيكلة إدارة أعمال الألعاب، التي أثارت هوامشها المنخفضة خوف المستثمرين، حيث سيتولى نيشينو الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المنصات الخاصة بها اعتبارًا من الشهر المقبل.
من المرجح لدى سوني تراجع مبيعات PS5 بمقدار 18 مليون وحدة في السنة المالية الحالية، بعد أن أخطأت بفارق بسيط هدفها المنقح البالغ 21 مليون وحدة في العام الماضي.
يواجه قطاع الألعاب تكلفة تطوير ألعاب رفيعة المستوى وضعف نمو الصناعة، مع تحرك الشركات للإستغناء الموظفين ووقف المشاريع.
تمتلك سوني خط إنتاج محدود من الألعاب لهذا العام، لكن إحدى النقاط الإيجابية كانت هي لعبة الخدمة المباشرة "Helldivers 2"، التي باعت أكثر من 12 مليون وحدة منذ إطلاقها في فبراير.
قال "هيرمان هولست"، الذي سيصبح الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال الألعاب، إن ألعاب الخدمة الحية، التي توفر لعبًا دائماً ومحدثًا، سيتم إصدارها في إصدارات PS5 والكمبيوتر الشخصي في وقت واحد.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟