مؤشر نيكاي 225 الياباني يتراجع بعد ان وصل لأعلى مستوياتهوسط ترقب السوق للدعم الجديد

مؤشر نيكاي  225 الياباني يتراجع بعد ان وصل لأعلى مستوياتهوسط ترقب السوق للدعم الجديد
هبط مؤشر نيكاي 225 الياباني بما يزيد عن 1 في المائة يوم الأربعاء منخفضاً من أعلى مستوياته في عدة أسابيع الذي بلغه في الجلسة السابقة مع سيطرة عمليات جني الأرباح، وسط انتظار المستثمرون داعماً جديداً لتحديد مسار أسعار الفائدة الأمريكية.
تراجع مؤشر نيكاي بنسبة 1.37 في المائة إلى 38303.39 نقطة بحلول منتصف النهار، كما هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 1.22 في المائة إلى 2712.70 نقطة.
ومع تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والمفاجأة الهبوطية الأخيرة في نمو الوظائف التي طمأنت الأسواق بأن تخفيضات أسعار الفائدة ربما لا تزال قائمة هذا العام، قفز نيكاي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم أمس الثلاثاء.
يتوقع المحللون أنه من المرجح جدًا أن يقترب مؤشر نيكاي من 39000 أو 40000 نقطة مرة أخرى بحلول نهاية العام، حيث وصل المؤشر إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41087.75 في وقت سابق من هذا العام قبل أن ينحفض بشكل حاد في أبريل.
من ناحية أخرى، تراجع سهم نينتندو بنسبة 4.4 في المائة بعد أن أعلنت شركة الألعاب بعد ساعات التداول يوم أمس الثلاثاء أنها تتوقع تراجع أرباح التشغيل هذا العام.
كما أدى التنخفاض في أسهم التكنولوجيا الأمريكية يوم الثلاثاء إلى ظهور بعض الرياح المعاكسة للأسهم اليابانية، وخصرت أسهم شركة طوكيو إلكترون العملاقة لمعدات صنع الرقائق وأدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق بنحو 1 في المائة لكل منهما.


هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟