مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض في يومه الثالث على التوالي والحذر يسيطر على الأسواق

مؤشر نيكاي 225 الياباني ينخفض في يومه الثالث على التوالي والحذر يسيطر على الأسواق
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء في ظل مواصلة التوترات في الشرق الأوسط التي تأثر على المعنويات وجني المستثمرين للأرباح قبل أن يبدأ موسم أرباح الشركات في اليابان.
على الرغم من أن المؤشر الرئيسي بدأ اليوم في المنطقة الإيجابية، صاعداً من أدنى مستوى له في ثمانية أسابيع يوم الثلاثاء، إلا أن الحذر سرعان ما سيطر.
تراجع المؤشر نيكاي بنسبة 0.2 في المائة إلى 38404.45 نقطة بحلول منتصف النهار، وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.6 في المائة إلى 2681.54 نقطة.
أثرت حالة من عدم اليقين حول كيفية تطور الوضع في الشرق الأوسط على المعنويات هذا الأسبوع مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بين إيران وإسرائيل.
في الوقت ذاته، قد يكون المستثمرون متخوفون مع ارتفاع موسم الأرباح في اليابان، حيث من المقرر أن تعلن الشركات الرئيسية مثل شركة Advantest لمعدات اختبار الرقائق عن تقريرها الأسبوع المقبل.
يرى المحللون أن بعض الضعف في السوق هذا الموسم مع نشر الشركات توجيهات للعام المالي الجديد، مما أدى إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل الأرباح.
مؤشر نيكاي بهوي بنحو 1 في المائة بسبب تعثر مالك Uniqlo
أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم أمس الثلاثاء إن السياسة النقدية يجب أن تكون مقيدة لفترة أطول، مما يبدد الآمال في تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة هذا العام.
وكانت الخسائر واسعة النطاق في الجلسة الصباحية، حيث صعد 63 فقط من مكونات مؤشر نيكاي البالغ عددها 225، وتراجعت العديد من الأسهم ذات الثقل في المؤشر.
ومن بين الأسهم الفردية، تراجع سهم أدفانتست بنسبة 1.4 في المائة، بينما هبط سهم شركة الاتصالات كيه دي دي آي بنسبة 1.1 في المائة، وهبط سهم مجموعة سوني بنسبة 2.3 في المائة.
وفي الوقت نفسه، انتعش سهم Resonac Holdings بنسبة 14.2 في المائة بعد أن رفعت شركة الكيماويات توقعات إيراداتها لعام 2024.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟