مؤشر نيكاي 225 الياباني يواصل الهبوط لليوم الرابع على التوالي مع ثقل أسهم الرقائق

مؤشر نيكاي 225 الياباني يواصل الهبوط لليوم الرابع على التوالي مع ثقل أسهم الرقائق
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الخميس، مما يجعله في طريق أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبر، حيث اتبعت أسهم قطاع الرقائق نظيراتها العالمية في الانخفاض.
هبط نيكاي 225 بنسبة 0.48 في المائة إلى 37779.25 نقطة، متجهاً نحو الهبوط لليوم الرابع على التوالي  كما خسر المؤشر خلال هذا الأسبوع بنحو 4.35 في المائة، في طريقه لأسوأ أسبوع له منذ ديسمبر 2022.
انخفضت أسهم أشباه الموصلات وأسهم التكنولوجيا الأخرى بعد أن أعلنت شركة ASML الهولندية لصناعة معدات رقائق الكمبيوتر عن حجوزات جديدة يوم الأربعاء والتي جاءت أقل بكثير من تقديرات المحللين.
تراجع سهم شركة طوكيو إلكترون لمعدات صناعة الرقائق بنسبة 1.29 بالمئة ليكون من بين أكبر الخاسرين في مؤشر نيكاي، كما هبط سهم SoftBank Group بنسبة 3.35 في المائة ليكون مؤثراً رئيسيًا آخر على المؤشر.
كما انخفضت أسهم الطاقة بشكل حاد وسط تراجع أسعار النفط الخام، ومع ذلك، استطاع مؤشر نيكاي من تقليص بعض الخسائر المبكرة مع ظهور المشترين عند الهبوط.
وعكس المؤشر توبكس الأوسع نطاقا والأقل ثقلا في التكنولوجيا خسائره المبكرة الصغيرة ليرتفع بنسبة 0.19 في المائة.
ورغم ذلك، مدار العام، لا يزال مؤشر نيكي مرتفعًا بنسبة 13.22 في المائة.
يقول المحللون أن السوق اليابانية كانت منتعشة منذ بداية العام، لذا فمن الطبيعي أن يقوم بعض المستثمرين بجني الأرباح، مما أدى إلى الضعف هذا الأسبوع.
ارتفع مؤشر نيكي إلى مستوى قياسي عند 41087.75 يوم 22 مارس، وانخفض بنسبة 7.61 في المائة من تلك النقطة حتى إغلاق يوم الأربعاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟