مؤشر نيكاي يتراجع وسط ترقب المتداولون موعد رفع الفائدة اليابانية

مؤشر نيكاي يتراجع وسط ترقب المتداولون موعد رفع الفائدة اليابانية
تراجع مؤشر نيكاي 225 الياباني يوم الثلاثاء، حيث يبحث المستثمرون التوقيت المحتمل لمزيد من تشديد سياسة بنك اليابان، بينما انخفضت الأسهم المرتبطة بالرقائق بعد مكاسب الأسبوع الماضي.
هبطمؤشر نيكاي بنسبة 0.3 في المائة إلى 38783.27 نقطة بدءاً من عطلة منتصف النهار، بعد تداوله في نطاق ضيق وضعيف في الغالب خلال الجلسة الصباحية.
هبط مؤشر Topix الأوسع نطاقا بنسبة 0.15 في المائة، مع انخفاض مؤشر أسهم النمو بنسبة 0.56 في المائة، في حين أضافت أسهم القيمة نسبة 0.23 في المائة.
وقال ماكي ساوادا، الخبير الاستراتيجي في نومورا للأوراق المالية، إنه بالنظر إلى أن الين وعائدات السندات المحلية ثابتة نوعاً ما خلال الجلسة الأخيرة، وأن الأسواق الأمريكية كانت مغلقة لقضاء عطلة يوم الاثنين، "في بيئة مثل هذه، من المرجح أن تضعف التحركات في مؤشر نيكاي.
وفي الوقت قضية، تراجعت أسهم قطاع الرقائق، التي كانت مدعومة بمثل هذه الأخبار من الأسبوع الماضي مثل أرباح Nvidia الصعودية، خطوة إلى الوراء يوم الثلاثاء.
وكانت أكبر ثلاثة تراجعات على مؤشر نيكاي مرتبطة بأشباه الموصلات، بقيادة عملاق معدات اختبار الرقائق طوكيو إلكترون، الذي انخفض بنسبة 1.2 في المائة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟