مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تنخفض بنسبة 18.3٪ في أغسطس

مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي تنخفض بنسبة 18.3٪ في أغسطس
قالت رابطة مصنعي السيارات الأوروبية (ACEA) في بيان إن مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي انخفضت بنسبة 18.3 في المائة على أساس سنوي في أغسطس، مع تراجع المبيعات في جميع أسواق السيارات الأوروبية الرئيسية.
تم بيع إجمالي 643.6 ألف سيارة في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي.
وفي ألمانيا، انخفضت المبيعات بنسبة 27.8 في المائة، وفي فرنسا بنسبة 24.3 في المائة، وفي إيطاليا بنسبة 13.4 في المائة، وفي إسبانيا بنسبة 6.5 في المائة.
انخفض عدد السيارات الجديدة المباعة في أوروبا ككل (دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى أيسلندا والنرويج وسويسرا والمملكة المتحدة) بنسبة 16.5 في المائة خلال الشهر الماضي إلى 755.7 ألف، وعلى وجه الخصوص، انخفضت المبيعات في المملكة المتحدة بنسبة 1.3 في المائة.
انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي بنسبة 43.9%، لتصل إلى 92.6 ألف، وفي ألمانيا، انخفضت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 68.8%. وانخفضت حصة السيارات الكهربائية في إجمالي المبيعات في سوق الاتحاد الأوروبي إلى 14.4% من 21% في العام السابق.
انكمشت مبيعات مجموعة فولكس فاجن (بما في ذلك سكودا وأودي وسيات وبورش وما إلى ذلك) في الاتحاد الأوروبي في أغسطس بنسبة 14.8٪، وستيلانتس (مجموعة فيات كرايسلر وبي إس إيه المتحدة) بنسبة 29.5٪، ورينو أيضاً بنسبة 13.9٪.
وشهدت شركة صناعة السيارات الفاخرة الألمانية Bayerische Motoren Werke AG هبوطاً في المبيعات بنسبة 15.6%، بينما انخفضت مبيعات منافستها مرسيدس بنز بنسبة 12.7%.
خفضت مجموعة هيونداي الكورية الجنوبية مبيعاتها بنسبة 14.5% ومجموعة تويوتا اليابانية بنسبة 4.3%.
باعت شركة تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا 15.5 ألف سيارة في الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي، أي أقل بنحو مرة ونصف مما كانت عليه في أغسطس من العام الماضي.
ومن بين جميع ماركات السيارات المشهورة، سجلت سكودا زيادة طفيفة في المبيعات في أوروبا (بنسبة 0.2% على أساس سنوي)، كما أظهرت زيادة كبيرة بنحو الربع من قبل العلامة التجارية اليابانية الفاخرة لكزس وفولفو السويدية.
على مدى الأشهر الثمانية من هذا العام، ارتفعت مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 1.4٪، لتصل إلى ما يقرب من 7.2 مليون سيارة، بما في ذلك في إسبانيا، ارتفع الرقم بنسبة 4.5٪، وفي إيطاليا - بنسبة 3.8٪، وفي فرنسا وألمانيا شهدت انخفاضًا بنسبة 0.5٪. % و0.3% على التوالي.
وانخفضت مبيعات السيارات الكهربائية في الاتحاد الأوروبي في الفترة من يناير إلى أغسطس بنسبة 8.3% إلى 902 ألف.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟