هامش ربح سيارات BMW يتراجع خلال الربع الأول وسط مواصلة ارتفاع التكاليف

هامش ربح سيارات BMW يتراجع خلال الربع الأول وسط مواصلة ارتفاع التكاليف
أعلنت شركة BMW يوم الأربعاء عن تراجع هامش ربح الربع الأول في قطاع السيارات في ظل ارتفاع التكاليف وبقي الطلب على السيارات الفاخرة في الصين ضعيفًا.
تراجع هامش أرباح شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة قبل الضرائب (EBT) في قطاع السيارات إلى 8.8 في المائة مقابل 12.1 في المائة في نفس الفترة من العام الماضي و كان قد توقع المحللون تراجع بنسبة 9.2 في المائة.
رجحت BMW التي يقع مقرها في ميونيخ أن تنخفض أسعار الفائدة على رأس المال بشكل بسيط خلال العام الجاري، نتيجة ارتفاع تكاليف التصنيع والموظفين، بالإصافة إلى نفقات البحث والتطوير، كما أن انخفاض أسعار السيارات المستعملة يساعد أيضًا في هذا التراجع.
تستثمر شركة BMW الأمريكية بشكل كبير في السيارات الكهربائية وتجديد الطرازات عبر تشكيلتها وتتوقع أن يصل الإنفاق إلى مستوى قياسي هذا العام، بزيادة عن 7.5 مليار يورو في العام الماضي.
تسير مرسيدس وبورشة على طريقبي إم دابليو، حيث تحاول شركات صناعة السيارات الألمانية مواجهة المنافسة المرتفعة في سوق السيارات الكهربائية من الصين وتسلا.
تراجعت الأرباح قبل الفوائد والضريبة للمجموعة بنسبة 18.9 في المائة في الفترة من يناير إلى مارس إلى 4.1 مليار يورو بما يعادل 4.40 مليار دولار في المائة، لكنها تظل أعلى من 3.9 مليار يورو التي توقعها المحللون.
ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEV) بنسبة 28 في المائة إلى 83000 سيارة خلال هذا الربع.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟