هبوط الأسهم الأوروبية متأثرة بخسائر قطاع التكنولوجيا و"إيرباص"

هبوط الأسهم الأوروبية متأثرة بخسائر قطاع التكنولوجيا و"إيرباص"
انخفضت الأسهم الأوروبية في مستهل جلسة يوم الثلاثاء، مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا وتعرض قطاع الصناعة لضغوط قوية عقب إعلان شركة إيرباص خفض توقعاتها لنتائج العام الجاري.
وفي تمام الساعة 07:07 بتوقيت جرينتش، تراجع المؤشر الرئيسي لعموم أوروبا "ستوكس 600" بنسبة 0.3%، حيث هوى سهم شركة "إيرباص" بحوالي 8.4%، مما دفع المؤشر لتسجيل أكبر خسارة.
واستقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند مستوى 8288 نقطة، في حين تراجع مؤشري "داكس" الألماني بنسبة 0.91% إلى 18158 نقطة، و"كاك" الفرنسي بنسبة 0.56% إلى 7663 نقطة.
وخفضت "إيرباص" أكبر مجموعة لصناعات الطائرات في أوروبا الأهداف الصناعية والمالية، وسجلت خسائر قوية وصلت إلى 900 مليون يورو أي ما يعادل 965 مليون دولار من عمليات قطاع الفضاء المضطربة.
وتراجع مؤشر قطاع السلع والخدمات الصناعية بنسبة 1.5% في التعاملات المبكرة، كما هبط المؤشر الفرعي للتكنولوجيا الذي يضم أسهم عدد من أكبر الشركات الأوروبية المرتبطة بالرقائق بحوالي 1.5%، بسبب الأداء الضعيف لسهم شركة "إنفيديا" في بورصة وول ستريت خلال التعاملات الليلية.
وهوى سهم شركة "ميرك" الألمانية بنسبة 8.7% بعدما أعلنت شركة الأدوية أنها أوقفت تجاربها على عقار لعلاج أنواع من مرض السرطان.
يترقب المستثمرون صدور بيانات المعروض النقدي في منطقة اليورو يوم الخميس المقبل في ظل توقعات ارتفاعه 1.6% في مايو بعد ارتفاعه 1.3% الشهر السابق.
وتتجه أنظار المستثمرين نحو الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل، حيث صرح الرئيس التنفيذي "ليورونكست" التي تدير بورصة باريس بأن من المحتمل وصول حزب متطرف سياسيا يتمتع بخبرة حكومية قليلة أو معدومة إلى السلطة يثير قلق المستثمرين.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟