أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تتراجع لما دون 1000 دولار خلال تعاملات اليوم

أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تتراجع لما دون 1000 دولار خلال تعاملات اليوم
أدى ذوبان الجليد واعتدال درجات الحرارة في القارة الأوروبية وكذلكتباطؤ النشاط التجاري مع وجود العديد من العطلات الرسمية خلال الوقت الحالي إلى انخفاض أسعار التسليم الفوري للغاز الطبيعي في أوروبا إلى مستويات أقل من 1000 دولار لكل أف متر مكعب، ويعتبر هذا المستوى هو الأول منذ منتصف شهر نوفمبر الماضي.
وبلغ سعر التسليم الفوري للغاز الطبيعي في هولندا صباح ليوم مستويات 975 دولار لكل ألف متر مكعب، بينما بلغت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم شهر يناير عند مستويات 1011 دولار.
كما تم تصحيح الأسعار الآسيوية بشكل طفيف، لكنها تظل أعلى من الأسعار الأوروبية، حيث بلغت العقود الآجلة لشهر فبراير على مؤشر JKM Platts نحو 1129 دولار خلال تعاملات صباح اليوم الجمعة.
ووفقًا لجمعيةWindEurope، فقد وفر توليد الكهرباء من توربينات الرياح في أوروبا للأيام الأربعة من هذا الأسبوع 22٪ من رصيد الطاقة في الاتحاد الأوروبي بعد أن بلغ نحو 13٪ الأسبوع الماضي.
وفيما يخص احتياطيات الغاز الطبيعي في أوروبا فقد انخفض مستوى المخزون الحالي في أوروبا إلى 83.02٪ وهو أعلى بنسبة 10 نقاط مئوية من المتوسط ​​في نفس التاريخ على مدى السنوات الخمس الماضية، وخلال يوم الغاز في 21 ديسمبر فقدت الاحتياطيات في أوروبا نحو 0.13 %. 
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟