أسعار النفط تتسارع بشكل حاد في نموها وخام برنت إلى 75.5 دولارا للبرميل

أسعار النفط تتسارع بشكل حاد في نموها وخام برنت إلى 75.5 دولارا للبرميل
كثفت أسعار النفط ارتفاعها بعد ظهر الثلاثاء بسبب إجراءات دعم الاقتصاد التي اتخذتها السلطات الصينية وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
ارتفعت أسعار العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت في بورصة لندن ICE للعقود الآجلة بنحو1.61 دولار بنسبة 2.18 في المائة لتصل إلى 75.51 دولارًا للبرميل.
ارتفع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 1.66 دولار بنسبة 2.36 في المائة ليصل إلى 72.03 دولارًا للبرميل.
وفي اليوم السابق، انخفض سعر خام برنت بنسبة 0.8%، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.9%.
خفض بنك الشعب الصيني يوم الثلاثاء سعر إعادة الشراء العكسي لأجل سبعة أيام إلى 1.5 في المائة من 1.7 في المائة، كما خفض نسبة الاحتياطي للبنوك وأعلن عن إجراءات لدعم سوق العقارات.
يقول المحللون أن تتطلع السلطات الصينية لاتخاذ إجراءات تحفيزية يمكن أن تمنع الانكماش الاقتصادي، بالإضافة إلى الإجراءات المعلنة اليوم ستقلل من المخاطر الهبوطية لأسعار النفط.
يواصل التجار أيضًا مراقبة الأخبار من الشرق الأوسط، خوفًا من أن يتصاعد الصراع الإسرائيلي مع حزب الله اللبناني إلى حرب واسعة النطاق.
تشكل عدد من العواصف جنوب جزر كايمان في البحر الكاريبي، والتي يمكن أن تشتد إلى إعصار من الفئة 3 في الأيام المقبلة ويصل إلى ساحل الخليج الأمريكي، ومن ثم فإن إنتاج النفط والغاز في الخليج قد يتأثر بإعصار ثان خلال أسبوعين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟