أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وبرنت يصل إلى 86.99 دولار

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وبرنت يصل إلى 86.99 دولار
تتقلب أسعار النفط بشكل ضعيف وفي اتجاهات مختلفة حلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها تنتهي الأسبوع بارتفاع قوي بفضل إشارات من التخفيف التدريجي لقيود الحجر الصحي في الصين.
أعلنت عدة مدن رئيسية في الصين عن تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا، مما يسمح للمستثمرين بالأمل في زيادة النشاط التجاري، وبالتالي يزداد الطلب على النفط في البلاد.
يذكر أن كل من قوانغتشو وشيجياتشوانغ وتشنغدو خففت من المتطلبات فيما يتعلق بانتظام اختبارات كوفيد – 19 وحركة المواطنين في بعض المناطق، كما بدأت الأسواق ووسائل النقل في بعض الأماكن بالعمل
وبلغت العقود الآجلة لشهر فبراير لخام برنت نحو 86.99 دولارًا للبرميل مرتفعة بنسبة 0.13% من سعر إغلاق الجلسة السابقة، ونتيجة للتداول يوم الخميس، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.09 دولار أي بنسبة 0.1% إلى 86.88 دولار للبرميل.
وفي المقابل فقد انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر يناير في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية بمقدار 0.03 دولار أي بنسبة 0.04% إلى 81.19 دولارًا للبرميل.
وبنهاية التداول السابق، ارتفعت قيمة هذه العقود بمقدار 0.67 دولار بنسبة 0.8% لتصل إلى 81.22 دولارًا للبرميل.
منذ بداية هذا الأسبوع، ارتفع كلاً من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 4% للأول وأكثر من 6%.
ينصب تركيز المتداولين هذا الأسبوع على الاجتماع القادم لأوبك +، الذي سيعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع، وينتظر السوق بشكل أساسي دول المنظمة لاتخاذ قرار بالإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير.
اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، يدخل الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على شراء النفط الروسي حيز التنفيذ.
بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للخطة التي وافقت عليها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، اعتباراً من يوم 5 ديسمبر، ستكون شركات الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة قادرة على توفير خدمات النقل البحري والتأمين لنقل النفط الروسي، فقط إذا تم شراؤها بسعر أقل من سقف معين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟