الذهب يواصل صعوده في 3 أسابيع

الذهب يواصل صعوده في 3 أسابيع

صعدت أسعار الذهب في الأسواق خلال تداولات اليوم الاثنين، وذلك التقدم في أسعار الذهب جاء على خلفية متفائلة بدعم واضح من الطلب المتزايد على الملاذ الآمن، فضلا عن الصراع المندلع بين كلا من القوات العراقية والقوات الكردية قريبا من مدينة كركوك التي تعد من المدن الغنية بالنفط.

فقد ارتفعت العقود الآجلة للنفط في قسم كومكس بالبورصة التجارية التابعة لنيويورك، حيث صعدت عقود الذهب بنسبة تصل 0.3% بحوالي 3.50 دولار، ليكون سعر الأوقية بما يقارب من 1308.08 دولار، وذلك في تمام الساعة 03:30 صباحا تحديدا بالتوقيت الشرقي، ويعد هذا المستوى الأعلى الذي وصل إليه منذ 26 سبتمبر الماضي.

كما حقق الذهب مكاسب أسبوعية بحوالي 2.1% خلال الأسبوع الماضي، وذلك عقب قراءة التضخم الأمريكي التي جاءت أكثر برودة مما كان متنبأ به، حيث أثار ذلك حالة من عدم اليقين بما يتعلق بوتيرة رفع الأسعار الخاصة بالفائدة الأمريكية عن طريق مجلس الاحتياطي الفدرالي.

ومن جهة أخرى، صعدت عقود الفضة في قسم كومكس بحوالي 3.0 سنتا، بما يعادل 0.2% ليكون سعر الأوقية بما يقارب من 17.44 دولار، وارتفع أيضا مؤشر البلاتينيوم بنسبة تصل إلى 0.1% ليكون بِحوالي 948.70 دولار للأوقية.

الذهب يواصل صعوده بثلاث أسابيع

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟