الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم

الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم

المعدن الاصفر النفيس يشهد اليوم الاثنين مع بداية جلسة التداولات التراجع في السوق حيث يتم تداوله الذهب قريباً من ادنى مستوى سعري له في نحو الخمسة اشهر كامله وياتي ذلك في ظل التعافي الكبير في مستويات سعر صرف العمله الامريكيه الدولار الامريكي مقابل سله من العملات الرئيسيه الكبرى في السوق اضف الى ذلك الانتعاشه في اداء مؤشرات الاسهم في السوق .
 
العمله الامريكيه الدولار الامريكي سجلت اعلى مستوى سعري لها في نحو خمسة اسابيع كامله مع تحسن النظره الى الاقتصاد الامريكي بشكل كبير وهو ما دعم العمله المريكيه في الارتفاع والتاثير السلبي على اسعار السلع بوجه عامه وعلى وجه الخصوص تأثر المعدن الاصفر النفيس الذهب وانخفض سعره في السوق .

وفي سياق متصل فان التراجع في الطلب على الملاذ الآمن والاستثمار البديل في السوق يأتي متزامن مع التوصل لاتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحده الامريكيه لتجنب خطر الحرب التجاريه بين الطرفين وهو ما اعاد الثقه للمستثمرين في السوق وارتفاع سوق الاسهم على حساب الاستثمارات البديله الآمنه في السوق.
 
تاثرت مؤشرات سوق الاسهم بشكل ايجابي كبير باخبار تراجع المخاطر من نشوب حرب تجاريه بين الصين والولايات المتحده الامريكيه وهو امر زاد من تخلى المستثمرين عن الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل في السوق .
 
يشهد تداول سعر المعدن الاصفر النفيس حالياً عند مستوى سعر 1288.82 دولار امريكي للأونصة او الأوقيه بعد أن سجل أدنى مستوى سعري له اليوم عند مستوى سعر 1288.70 دولار امريكي للأونصة وكان قد افتتح الجلسة اليوم عند مستوى سعر بلغ نحو 1290.40 دولار امريكي للأونصة مسجلاً أعلى مستوى سعري اليوم عند مستوى سعر 1292.01 دولار امريكي للأونصة أو الأوقيه . 

الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟