النفط يهبط والسبب جني الأرباح

النفط يهبط والسبب جني الأرباح

انخفضت أسعار خام النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء وسط قيام المتداولين بالبيع من أجل جني الكثير من الأرباح إثر المكاسب التي دامت لعدة أيام وسط انحسار التوقعات بشأن زيادة السوق التي دفعت خام برنت للصعود فوق 60 دولار للبرميل، وهذا بفعل الاحتمالات الكثيرة برفع الصادرات الأمريكية.

لقد قال العديد من المتداولين ان برنت تأثر كثيرا بالخطو التي اتخذتها العراق من أجل رفع الصادرات من خام النفط بقيمة 220 ألف برميل من موانئ الجنوب كل يوم إلى 3.45 مليون برميل بهدف تعويض التعطيلات في الإمدادات القادمة من كركوك الشمالية.

وتراجعت العقود الآجلة من الخام برنت بمقدار 0.2% عن الجلسة التي سبقتها ليكون سعر البرميل الواحد 60.76 دولار وذلك في تمام الساعة 05:40 تحديدا بتوقيت جرينتش، في حين أن العقود الآجلة تظل غير بعيدة عن المستويات العليا التي حققتها منذ شهر يوليو/تموز 2015 وزيادة بنسبة 37 % عن أقل مستوى في شهر يونيو/حزيران عام 2017.

من جهة أخرى، هبط الخام غرب تكساس الأمريكي حوالي 11 سنتا عن مستوى الإغلاق الماضي نحو 54.04 دولار للبرميل الواحد، بينما هذا يبقى قريبا من أكبر مستوى تم تحقيقه منذ شهر فبراير/ شباط مرتفعا بمقدار 28% من أقل مستوى تم تسجيله شهر يونيو/ حزيران عام 2017.

النفط يهبط والسبب جني الأرباح

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟