انخفاض أسعار النفط الخام لليوم الثاني مع توقعات بارتفاع إنتاج الأوبك

انخفاض أسعار النفط الخام لليوم الثاني مع توقعات بارتفاع إنتاج الأوبك

النفط الخام يشهد الانخفاض السعري خلال التداولات اليوم الاربعاء لثاني يوم له على التوالي ليشهد التراجع من اعلى مستوى سعري له منذ شهر نوفمبر تشرين الثاني من العام المالي الفين واربعة عشر من الميلاد وياتي ذلك وسط توقع بقيام اوبك برفع معدلات الانتاج الخاصه بها لتعويض النقص في السوق وهو ما دفع سعر النفط الى الانخفاض خلال الجلسه اليوم .

يتم حاليا تداول عقود النفط الخام الامريكيه الآجله عند مستوى سعر 71.89 دولار امريكي للبرميل بعد أن سجل النفط الخام أعلى مستوى سعري له عند مستوى سعر 72.24 دولار امريكي للبرميل بينما قد افتتح الجلسة اليوم عند مستوى سعر 72.10 دولار امريكي للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى سعري له  اليوم عند مستوى سعر 71.78 دولار امريكي للبرميل. 
 
الاجتماع القادم والخاصه بمنظمة اوبك وهى منظمة الدول المصدره للنفط خلال شهر يونيو حزيران القادم قد يشهد قيام اوبك برفع معدلات انتاجها لتعويض التراجع الكبير في انتاج فنزويلا وإيران في ظل التوترات الكبيره التي تشهدها البلدين حالياً .

وقد تسبب ذلك في عودة سعر النفط الخام الى الهبوط  خلال التداولات اليوم الاربعاء حيث أن الزياده في معدلات الانتاج تعني ان يتم اعادة التوازن الى السوق النفطيه من جديد وتنهي عملية ارتفاع سعر النفط الخام خلال الفتره الاخيره وهو ما يترقبه المستثمرين في السوق .
 
ارتفاع مستوى سعر صرف العمله الامريكيه الدولار الامريكي  امام سله من العملات الرئيسيه الكبرى قد أثر بالسلب على مستوى اسعار النفط الخام ودفع النط الى التراجع لثاني يوم له على التوالي وذلك قبل ان تقوم وكالة الطاقة الأمريكية باصدار تقريريها و المتوقع فيه ان تنخفض المخزونات النفطيه بنحو اثنين ونصف مليون برميل خلال الاسبوع الماضي .

انخفاض أسعار النفط الخام لليوم الثاني مع توقعات بارتفاع إنتاج الأوبك

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟