تراجع الدولار يدعم الذهب ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

تراجع الدولار يدعم الذهب ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

اسعار المعدن الأصفر النفيس تواسل اليوم الخميس خلال تداولات الجلسه الاسيويه الارتفاع وياتي هذا الارتفاع في سعر المعدن الاصفر النفيس في ظل الطلب المتزايد على الذهب بعد تراجع مستويات الدولار الامريكي امام سلة من العمله الرئيسيه الاخرى اضف الى ذلك ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في السوق الماليه وهو ما دفع سعر الذهب الى الارتفاع خلال جلسة اليوم الخميس .

وعلى الرغم من تحسن بيانات التخضم داخل الولايات المتحده الامريكي خلال شهر يناير الماضي فان الدولار الامريكي واصل التراجع اضف الى ذلك ارتفاع عائد السندات داخل الولايات المتحده الامريكيه خلال الشهرم المنصرم وهو امر من شأنه رفع سعر الفائده وهو متوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي الامريكي .

تشهد السوق توترات وتزايد الطلب على الملاذ الامن من قبل المستثمرين خاصه بعد انخفاض مبيعات التجزئه داخل الولايات المتحده الامريكيه وهو بيانات تعكس انفاق المستهلكين بشكل كبير في وقت ترتفع فيه معدلات الاسعار ومعدلات التخضم بشكل كبير .

يتم حالياً تداول سعر الذهب عند مستوى سعر 1353.78 دولار امريكي للأوقيه أو الأونصه وذلك بعد أن سجل أدنى مستوىاته  عند مستوى سعر 1349.74 دولار امريكي للأونصة وكان المعدن الاصفر النفيس قد افتتح جلسة اليوم عند مستوى سعر 1349.85 دولار امريكي للأوقيه أو الأونصفه مسجلاً أعلى مستوىاته عند مستوى سعر 1355.11 دولار امريكي للأوقيه .

تراجع الدولار يدعم الذهب ليسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟