عودة أسعار الذهب للارتفاع بعد تجدد المخاوف بشأن الحرب التجارية

عودة أسعار الذهب للارتفاع بعد تجدد المخاوف بشأن الحرب التجارية

شهد سعر المعدن الاصفر النفيس الذهب اليوم الجمعه خلال التداولات الارتفاع بعدما شهد الانخفاض يوم امس وهذا الارتفاع مدعوم بشكل كبير من المخاوف التي تم تجديدها في السوق بشأن نشوب حرب تجاريه بين الصين والولايات المتحده الامريكيه وهو ما ادى الى قيام التجار و المستثمرين في السوق باللجوء الى الملاذ الآمن والاستمثار البديل .

كانت العقود المستقبليه في الولايات المتحده الامريكيه قد شهدت انخفاض وساهمت بشكل كبير في نشر المخاوف في السوق من نشوب حرب تجاريه بين الصين والولايات المتحده الامريكيه بعد ان امر الرئيس الامريكي ترامب  بالنظر في الرسوم الجمركيه على واردات صينيه تقدر بنحو مائة مليار دولار امريكي .

كان سعر صرف الين اليباني قد شهد ارتفاع مجدداً امام العمله الامريكيه كما شهدت الاسهم الاسيويه التذبذب الكبير في تحركاتها والجميع في حالة ترقب لما ستسفر عنه الاحداث القادمه بين الصين والولايات المتحده الامريكيه .

كان تصريح الرئيسي الامريكي دونالد ترامب بعد الرد الصيني على اجراءات امريكيه سابقه وقيام الصين برفع التعريفات الجمركيه بنسبه بلغت نحو خمسه وعشرين في المائه على واردات امريكيه تقدر بنحو خمسين مليار دولار امريكي .

يتم تداول المعدن الاصفر النفيس حالياً عند مستوى سعر 1330.43 دولار امريكي للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى سعري له عند مستوى سعر 1326.27 دولار امريكي للأونصة وكان الذهب قد افتتح الجلسة اليوم عند مستوى سعر 1326.27 دولار للأوقيه أو الأونصة مسجلاً أعلى مستوى سعري له عند مستوى سعر 1333.23 دولار امريكي للأونصة

عودة أسعار الذهب للارتفاع بعد تجدد المخاوف بشأن الحرب التجارية

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟