مورجان ستانلي يتوقع صعود خام برنت إلى 110 دولارات للبرميل بحلول منتصف 2023

مورجان ستانلي يتوقع صعود خام برنت إلى 110 دولارات للبرميل بحلول منتصف 2023
قال Morgan Stanley يوم الأربعاء أنه يتوقع ارتفاع أسعار النفط ووصول خام برنت إلى حوالي 110 دولارات للبرميل بحلول منتصف عام 2023، مشيرًا إلى دعم من ارتفاع الطلب واستمرار ضيق العرض.
وقال بنك الاستثمار في المذكرة :"ما زلنا نتخذ موقفًا بنّاءً بشأن أسعار النفط مدفوعةً بتعافي الطلب (إعادة فتح الصين، وتعافي قطاع الطيران) وسط نقص المعروض بسبب انخفاض مستويات الاستثمار،والمخاطر على الإمدادات الروسية، وانتهاء إصدارات احتياطي البترول الاستراتيجي، وتباطؤ النفط الصخري الأمريكي"
ارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء بعد أن توقع كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية (IEA) انتعاش الطلب على مدار العام المقبل.
بالنظر إلى عام 2023، قالت أوبك إنها تتوقع نمو الطلب على النفط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميًا خلال العام المقبل إلى 101.8 مليون برميل يوميًا، مع ارتفاع محتمل من الصين، أكبر مستورد في العالم.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.88 دولار بنسبة2.3 في المائة إلى 82.56 دولار للبرميل في تمام 1655 بتوقيت جرينتش، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.82 دولار إلى 77.21 دولار.
قال البنك إن الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي ستدفع السوق إلى زيادة طفيفة في المعروض ومن المرجح أن تبقي الأسعار مقيدة إلى حد ما بالنطاق خلال الربع الأول.
لكن مارتين راتس، محلل النفط في مورجان ستانلي، يرى عودة السوق إلى التوازن في الربع الثاني وتشديده أكثر في النصف الثاني من عام 2023.
الغاز، يرى البنك أن العرض الجديد يفوق الطلب في العام المقبل، مما يؤدي إلى توازن أقل ويشكل مخاطر سلبية على أسعار ما بعد الشتاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟