جولدمان ساكس يتوقع تراجع أسعار الذهب حال خفض الفائدة الأمريكية 25 نقطة أساس

جولدمان ساكس يتوقع تراجع أسعار الذهب حال خفض الفائدة الأمريكية 25 نقطة أساس
توقع محللو مصرف "جولدمان ساكس" تعرض أسعار الذهب لبعض الهبوط على المدى القصير حال خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط خلال اجتماع غدًا الأربعاء.
وأضاف محللو المصرف الأمريكي في مذكرة، أنه من منظور فني فإن أسعار الذهب ستتراجع في حال خفض الفائدة الأمريكية بوتيرة أقل من المتوقع.
لكن من المحتمل أيضًا أن تتحسن حيازات الصناديق المتداولة في البورصة من الذهب بشكل تدريجي، وبالتالي أسعار الذهب، مع بدء الاحتياطي الفيدرالي في التخلي عن سياسة التشديد النقدي.
وأوضح أن حيازة الصناديق المتداولة من الذهب في البورصة لا ترتفع سوى على نحو تدريجي وتزامنًا مع بدء دورة التيسير النقدي وخفض الفائدة، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع في الحيازة لازال لم تسعره الأسواق حتى الآن.
وذكر أن تخفيضات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من شأنها إعادة إنعاش تدفقات رؤوس الأموال الغربية لصناديق الذهب المتداولة التي ظلت خاملة بشكل كبير في ظل الارتفاع القوي في أسعار الذهب على مدار العامين الماضيين.
ومن ناحية أخرى، أكد محللو "جولدمان ساكس" على توقعاتهم بشأن وصول سعر أوقية الذهب إلى 2700 دولار في وقت مبكر من العام المقبل.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟