أسعار النفط تتراجع يوم الأثنين نتيجة مواصلة التوتر في الشرق الأوسط وخام برنت عند 90.14 دولارًا للبرميل

أسعار النفط تتراجع يوم الأثنين نتيجة مواصلة التوتر في الشرق الأوسط وخام برنت عند 90.14 دولارًا للبرميل
انخفضت أسعار النفط بشكل طفيف صباح اليوم الاثنين، ويراقب المستثمرون تطور الوضع في الشرق الأوسط، حيث تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت لشهر يونيو في بورصة لندن للعقود الآجلة بمقدار 0.31 دولار أي بنسبة 0.34 في المائة، ليصل إلى 90.14 دولارًا للبرميل. 
كان قد ارتفع سعر خام برنت، يوم الجمعة الماضي، بمقدار 0.71 دولار بنسبة 0.8 في المائة، ليصل إلى 90.45 دولاراً للبرميل.
تراجع سعر العقود الآجلة لشهر مايو لخام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك التجارية NYMEX بمقدار 0.40 دولار أي بنسبة 0.47 في المائة ليصل إلى 85.26 دولارًا للبرميل، وخلال الجلسة الماضية، ارتفع العقد بمقدار 0.64 دولار أي بنسبة 0.8 في المائة ليصل إلى 85.66 دولار للبرميل.
خلال الأسبوع الماضي، تراجع سعر خام برنت بنسبة 0.8 في المائة، وخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.4 في المائة.
كان الحدث الرئيسي لسوق النفط في نهاية الأسبوع الماضي هو الهجوم الإيراني واسع النطاق على إسرائيل باستخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار.
ووفقاً لأن إيران تنتج حاليًا أكثر من 3 ملايين برميل يوميًا من النفط الخام بكونها منتجًا أساسياً داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، فإن مخاطر العرض قد تفرض عقوبات نفطية أكثر صرامة وأن رد إسرائيل قد يشمل استهداف البنية التحتية للطاقة في إيران.
يرى المحللون أن رد الفعل الضعيف للسوق يعكس على الأرجح المزاج الصعب للغاية للمشاركين في هذه المرحلة، كما أن المشاركين في السوق لم يفقدوا الأمل في أن أحداث نهاية الأسبوع الماضي كانت مجرد حادثة لمرة واحدة.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟