أسعار النفط تنتعش وسط زيادة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وخام برنت عند 74.81 دولار للبرميل

أسعار النفط تنتعش وسط زيادة التوترات في منطقة الشرق الأوسط وخام برنت عند 74.81 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس وسط التوترات الجيوسياسية المستمرة.
يترقب السوق رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على البلاد، وكما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث قررت سلطات البلاد أنها ستتخذ إجراءات انتقامية من خلال تنسيق أعمالها مع الولايات المتحدة.
بحسب القناة 12، تدرس سلطات البلاد إمكانية ضرب المنشآت الاستراتيجية الإيرانية، بما في ذلك المنشآت النووية والنفطية.
تبلغ تكلفة العقود الآجلة لشهر ديسمبر لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 74.81 دولارًا للبرميل، وهو أعلى بمقدار 0.91 دولار بنسبة 1.23 في المائة عما كان عليه في نهاية التداول السابق، وفي يوم الأربعاء، ارتفعت هذه العقود بمقدار 0.34 دولار بنحو 0.5 في المائة إلى 73.9 دولارًا للبرميل.
قفز سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر نوفمبر في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) بمقدار 0.94 دولارًا أمريكيًا بنسبة 1.34 في المائة بحلول هذا الوقت ليصل إلى 71.04 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، ارتفعت تكلفة هذه العقود بمقدار 0.27 دولار بنحو 0.4 في المائة، لتصل إلى 70.1 دولار للبرميل.
في اليوم السابق، استعادت سوق النفط جزءاً كبيراً من النمو بعد صدور التقرير الأسبوعي لوزارة الطاقة الأمريكية، والذي أظهر زيادة في الاحتياطيات في البلاد. وارتفعت احتياطيات النفط التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بمقدار 3.89 مليون برميل إلى 416.93 مليون برميل.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟