أسعار النفط تنخفض بشكل طفيف يوم الخميس بعد ارتفاعها بنسبة 1 في المائة في اليوم السابق

أسعار النفط تنخفض بشكل طفيف يوم الخميس بعد ارتفاعها بنسبة 1 في المائة في اليوم السابق
تراجعت أسعار النفط القياسي بشكل طفيف خلال التعاملات يوم الخميس بعد ارتفاعها في اليوم السابق.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر مايو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 82.89 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.07 دولار أي بنسبة 0.08 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة.
وفي يوم الأربعاء، ارتفعت أسعار هذه العقود بمقدار 0.92 دولار بنسبة 1.1 في المائة لتصل إلى 82.96 دولار للبرميل.
تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط لشهر أبريل في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.05 دولار أي بنحو 0.06 في المائة لتصل إلى 79.08 دولارًا للبرميل، وبعد نتائج الجلسة السابقة، صعد سعر العقد بمقدار 0.98 دولارًا بنحو 1.3 في المائة إلى 79.13 دولارًا للبرميل.
شهد السوق دعمًا من الأخبار التي تفيد بأن المملكة العربية السعودية سترفع أسعار النفط في أبريل لتوريد الإمدادات إلى آسيا، بالإضافة إلى ذلك، لم تكن الزيادة الأسبوعية في مخزونات النفط الأمريكية كبيرة كما كان متوقعا.
أفادت وزارة الطاقة الأمريكية أن احتياطيات النفط في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي بمقدار 1.367 مليون برميل إلى 448.53 مليون برميل، وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار 4.46 مليون برميل، ومخزونات المقطرات بمقدار 4.131 مليون برميل.
توقع الخبراء زيادة احتياطيات النفط بمقدار 2.116 مليون برميل، فضلا عن انخفاض احتياطيات البنزين بمقدار 1.64 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 665 ألف برميل.
جاءت تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تفيد بأن تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة من المرجح أن تحدث قبل نهاية هذا العام كان لها أيضًا تأثير إيجابي على معنويات المستثمرين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟