أسعار النفط تواصل الانخفاض مع ارتفاع مخاوف الطلب بسبب توترات الوضع في الشرق الأوسط

أسعار النفط تواصل الانخفاض مع ارتفاع مخاوف الطلب بسبب توترات الوضع في الشرق الأوسط
تستمر أسعار النفط القياسية في التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، ويرى الحللون إن عدم اليقين الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، واحتمال بقاء أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول من المتوقع يؤثران على توقعات الطلب.
وفي الوقت ذاته، ساد "هدوء مثير للقلق" في السوق حيث يتوقع المتداولون انتقامًا إسرائيليًا على تصرفات إيران.
هبطت أسعار النفط خلال الأسبوع الجاري، حيث ضغطت الرياح الاقتصادية المعاكسة على معنويات المستثمرين، مما أدى إلى ضعف المكاسب، مع التركيز على كيفية رد إسرائيل على الهجوم الإيراني خلال عطلة نهاية الأسبوع.
بلغ سعر العقود الآجلة لشهر يونيو لخام برنت في بورصة لندن للعقود الآجلة 89.52 دولارًا للبرميل، وهو أقل بمقدار 0.5 دولار أي بنسبة 0.56 في المائة عن سعر إغلاق الجلسة السابقة، وخلال يوم أمس الثلاثاء، تراجعت هذه العقود بمقدار 0.08 دولار أي بنسبة 0.1 في المائة إلى 90.02 دولارًا للبرميل.
تراجعت أسعار العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مايو في التداول الإلكتروني في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في الصباح بمقدار 0.51 دولار أمريكي أي بنسبة 0.6 في المائة وبلغت 84.85 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وفي نهاية الجلسة الأخيرة، تراجع سعر العقد بمقدار 0.05 دولار أي بنسبة 0.1 في المائة ليصل إلى 85.36 دولار للبرميل.
وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، انتعش الاقتصاد بشكل أسرع من المتوقع في الربع الأول، لكن العديد من المؤشرات، بما في ذلك الاستثمار العقاري ومبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي، أظهرت أن الطلب في الداخل لا يزال ضعيفاً، مما يؤثر على الزخم العام.
وفي الأسبوع الماضي ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، وفقا لمصادر في السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء. ومن المقرر صدور البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟