البيتكوين تسجل أدنى مستوى في أسبوعين عقب تعليقات "باول" العدوانية

البيتكوين تسجل أدنى مستوى في أسبوعين عقب تعليقات "باول" العدوانية
تراجع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتعمق خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي، حيث سجلت أدنى مستوى في أسبوعين، عقب تصريحات عدوانية من رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول".
وقلصت تلك التصريحات من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل.
هبطت البيتكوين بنسبة 1.3% أي ما يعادل 831 دولار ليتم تداولها عند مستوى 62.500 ألف دولار، وهو أدنى مستوى منذ 22 سبتمبر الماضي، مقابل 63.331 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت العملة الرقمية الأشهر في العالم حوالي 3.5%، في ثاني خسارة يومية على التوالي، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في شهرين عند 66.508 ألف دولار.
تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 20 مليار دولار لتصل إلى 2.335 تريليون دولار، بفعل التراجع الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
جاءت تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" أكثر تشددًا في الخطاب الذي ألقاه أمس في مؤتمر في تينيسي.
قال باول، إن الفيدرالي الأمريكي من المرجح أن يلتزم بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في المستقبل، مشيرًا إلى أن لجنة السياسة النقدية لا تشعر بأنها في عجلة من أمرها لفترة أسعار الفائدة بوتيرة مرتفعة.
عقب تلك التعليقات ووفقًا لأداة "فيد ووتش" تراجع تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس ‏فى اجتماع نوفمبر من 41% إلى 38% ، في حين ارتفع تسعير احتمالات الخفض ‏بنحو 25 نقطة من 59% إلى 62%.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟