البيتكوين تقترب من أعلى مستوى في 5 أسابيع عقب تعليقات حذرة من مسؤولي الفيدرالي

البيتكوين تقترب من أعلى مستوى في 5 أسابيع عقب تعليقات حذرة من مسؤولي الفيدرالي
ارتفع سعر العملة الرقمية بيتكوين خلال تعاملات يوم الثلاثاء، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت في جلسة أمس، ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح.
وتقترب البيتكوين من ملامسة أعلى مستوى في خمسة أسابيع، بفضل احتمالات وجود المزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الجاري.
وعززت تعليقات حذرة من بعض مسؤؤولي الاحتياطي الفيدرالي احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر المقبل، وسط ترقب ظهور المزيد من الأدلة حول هذا التوجه خلال الفترة القادمة.
صعدت البيتكوين بحوالي 569 دولار أي ما نسبته 0.9% ليتم تداولها عند مستوى 63.929 ألف دولار، مقابل 63.360 ألف دولار في بداية التعاملات.
وفي ختام تعاملات أمس الإثنين، خسرت البيتكوين حوالي 0.4% من قيمتها، في أول خسارة يومية خلال السبعة أيام الأخيرة، بعد أن سجلت في وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى في خمسة أسابيع حين بلغت 64.730 ألف دولار.
زادت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم بأكثر من 15 مليار دولار لتصل إلى 2.344 تريليون دولار، مدعومة بالصعود الحالي في أسعار البيتكوين والإيثريوم.
قال صناع السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس ‏الاثنين إن خفض أسعار الفائدة الكبير بمقدار نصف نقطة مئوية الأسبوع ‏الماضي كان يهدف في المقام الأول إلى محاولة الحفاظ على ما يرون أنه توازن ناشئ و ‏صحي في الاقتصاد.‏
وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو "أوستن جولسبي": إن ‏هناك "المزيد من التخفيضات" التي ستأتي على مدى الأشهر الـ 12 القادمة.
ومن جانبه أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي فى مينيابوليس"نيل ‏كاشكاري" إلى أن المسار الفعلي لأسعار الفائدة سيعتمد على البيانات ‏الواردة.‏
ويترقب المستثمرون عن كثب صدور بيانات هامة في وقت لاحق من اليوم من الولايات المتحدة ،عن أسعار ‏المنازل الأمريكية فى يوليو، وعن ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأمريكي ‏فى سبتمبر الجاري.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟