"إيثريوم" و"ريبل" تقودان الخسائر الجماعية في سوق الكريبتو

"إيثريوم" و"ريبل" تقودان الخسائر الجماعية في سوق الكريبتو
تراجعت أسعار العملات الرقمية بصورة جماعية خلال تعاملات يوم الإثنين، بقيادة البيتكوين، وسط عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة.
وخسرت بيتكوين حوالي 2.21% من قيمتها، لتتخلى عن مستوى 64 ألف دولار، حيث تم تداولها عند 62.603 ألف دولار.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.23 تريليون دولار، في حين تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 18.00 مليار دولار.
وعلى أساس أسبوعي، خسرت بيتكوين حوالي 4.25% من قيمتها، بالرغم من انتهاء حدث التنصيف بشكل رسمي.
كان من المتوقع أن تتجاوز بيتكوين مستوى 70 ألف دولار خلال الشهر الجاري، مدعومة بعملية التنصيف، لكن التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، دفعت المستثمرون للعزوف عن الأصول الخطرة.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، هبط سعر عملة إيثريوم، ثاني أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بعد البيتكوين، بحوالي 3.41% ليتم تداولها عند مستوى 3196 دولار.
وتراجع سعر عملة بينانس كوين بنسبة 1.15% ليصل إلى 592 دولار، في حين انحفض سعر عملة كاردانو بـ 4.17% ليسجل 0.4549 دولار.
وفقدت عملة رييل حوالي 3.11% من قيمتها، حيث وصل سعرها اليوم إلى 0.5063 دولار، وهبط سعر عملة دوجكوين بـ 3.57% ليصل إلى مستوى 0.144655 دولار.
تكبدت العملات الرقمية خسائر قوية خلال الأيام القليلة الماضية، على عكس التوقعات التي كانت تشير لصعود العملات المشفرة وخاصة البيتكوين بسبب حدث التنصيف.
وتأثر سوق الكريبتو بالتوترات الجيوسياسية مثل غيره من الأسواق، مع ابتعاد المستثمرون عن الأصول الخطرة، واللجوء إلى الملاذات الآمنة، خوفًا من اشتعال الصراع العسكري في منطقة الشرق الأوسط.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟