هبوط جماعي للعملات الرقمية مع عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة

هبوط جماعي للعملات الرقمية مع عزوف المستثمرون عن الأصول الخطرة
تراجعت أسعار العملات الرقمية بشكل جماعي خلال تعاملات يوم الأربعاء، مع استمرار تراجع البيتكوين، مع عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية، في ظل ضعوط اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.
وجاء هذا التراجع بفعل انخفاض شهية المخاطرة، واتجاه المستثمرون نحو الملاذات الآمنة، مع تصاعد الحرب بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.
وجاء ذلك، عقب الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل أمس، ونجاح بعض الصواريخ في اختراق منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي.
ومع بداية الربع الرابع من عام 2024، تتجه الأنظار نحو انتخابات الرئاسة الأمريكية، واجتماعات البنوك المركزية العالمية، والتي قد تقرر خفضًا إضافيًا في أسعار الفائدة.
وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في اجتماع سبتمبر الماضي، خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
من ناحية أخرى، تتابع الأسواق إضراب رابطة عمال الموانئ الدولية على الساحل الشرقي وساحل الخليج بالولايات المتحدة، والذي قد يؤدي إلى تعطيل حركة التجارة في البلاد ويتسبب في خسائر مالية كبيرة.
خسرت البيتكوين اليوم حوالي 2.94% من قيمتها، ليتم تداولها عند 61.851 ألف دولار، لتصل خسائرها الأسبوعية إلى 3.83%.
وانخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأشهر في العالم إلى مستوى 1.22 تريليون دولار، في حين ارتفع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 50.31 مليار دولار.
وبالنسبة لأسعار العملات الرقمية الأخرى، هبط سعر عملة إيثيريوم بنسبة 5.20% اليوم ليصل إلى 2493 دولار، في حين انخفض سعر عملة بينانس كوين بنسبة 3.80% عند 554 دولار.
وخسرت عملة كاردانو حوالي5.21% من قيمتها ليتم تداولها عند مستوى 0.3621 دولار، كما تراجعت عملة الريبل بنحو 3.05% لتسجل 0.6034 دولار.
وهوى سعر عملة دوغكوين بنسبة 7.58% ليصل إلى مستوى 0.108741 دولار.

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟