تراجع العملات المشفرة وسط الانخفاض الكبير لوول ستريت

تراجع العملات المشفرة وسط الانخفاض الكبير لوول ستريت

سجلت معظم العملات المشفرة تراجعاً خلال تعاملات اليوم الجمعة، ويأتي هذا التراجع في العملات المشفرة عقب موجة البيع الكبيرة التي شهدتها العملات المشفرة وأيضاً أسهم وول ستريت عقب الهبوط الحاد في جلسة يوم أمس الخميس في ظل المخاوف من رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة مرة أخرى والقلق من زيادة نسبة التضخم الأمريكي.

وهبطت القيمة السوقية الإجملية للعملات المشفرة بنحو 129 مليار دولار خلال تعاملات صباح اليوم الجمعة، علاوة على استمرار سلسلة التراجعات للعملة المشفرة بيتكوين.

وانخفضت العملة المشفرة بيتكوين التي تعتبر أكبر عملة في سوق العملات المشفرة من حيث حجم التداول والقيمة السوقية بنسبة بلغت 8%، مسجلة مستويات 36.257 ألف دولار، لتستمر في الانخفاض منذ الإغلاق يوم أمس الخميس.

وتراجعت العملة المشفرة إيثريوم بنسبة بلغت 6.9% لتصل إلى مستويات 2722.99 دولار، كما انخفضت العملة المشفرة ريبل بنحو 5.4% لتسجل نحو 0.6 دولار، وتراجعت سولانا بنحو 11% مسجلة 82.53 دولار.

وعلى الجانب الأخر، فقد أعلنت شركة الأزياء العالمية Gucci عن قبولها للدفع بالعملات المشفرة بيتكوين، ودوج كوين وشيبا إينو.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة العالمية عن سعي الشركة دائماً لتبني التقنيات الحديثة، ومن المتوقع أن تتلقى شركة الأزياء الشهيرة مدفوعات بنحو 16 مليون دولار من عملاء العملات المشفرة خلال العام الجاري 2022.

 

 

هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟