"نيسان" تعلن عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الرابع من 2022 بنسبة 55%

"نيسان" تعلن عن ارتفاع أرباحها خلال الربع الرابع من 2022 بنسبة 55%
أوضحت البيانات الصادرة اليوم عن شركة تصنيع السيارات "نيسان" عن تسجيل الشركة ارتفاعاً في الأرباح خلال الربع الأخير من العام الماضي بنسبة بلغت 55%، حيث تستعد شركة صناعة السيارات اليابانية لمرحلة أهدأ مع شريكتها في التحالف، الفرنسية رينو.
وأظهرت البيانات أن إجمالي الأرباح الفصلية لشركة "نيسان موتور" اليابانية بلغت نحو 50.6 مليار ين أي بما يعادل حوالي 386 مليون دولار وذلك مقارنة بالعام الماضي التي بلغت 32.7 مليار ين.
علاوة على ذلك، فقد صعدت المبيعات الفصلية للشركة بنسبة 29% لتصل إلى 2.8 تريليون ين أي بنحو 21 مليار دولار، ويأتي ذلك مع انتهاء تدريجي لأزمة نقص رقائق الحواسيب التي كانت عائقاً لمصنعي السيارات على مستوى العالم.
كانت الأزمة ناتجة عن مشكلات مرتبطة بالجائحة، التي كانت سبباً في تأخر نيسان عن قدرتها على تسليم السيارات لعملائها.
ومن جانبه فقد أشار "أشواني غوبتا" رئيس العمليات في "نيسان" أن بعض المشترين انتظروا لمدة عام كامل لاستلام سياراتهم الرياضية أو الرياضية متعددة الاستخدامات.
حيث عمل ارتفاع تكلفة المواد الخام وضغوط التضخم وتقلب أسعار الصرف إلى زيادة المخاطر أمام مصنعي السيارات، ومنهم "نيسان".
هذا وتتوقع الشركة اليابانية المصنعة لسيارات ليف الكهربائية وطرازات إنفينيتي الفاخرة بيع سيارات أقل بنسبة 8% للسنة المالية الكاملة حتى مارس، مقارنة بتوقعات سابقة، ببيع 3.4 ملايين سيارة، بسبب نقص المعروض من أشباه الموصلات، وتأثير انتشار فيروس كورونا في الصين.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟