البنك المركزي الأسترالي يبقي على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.35 في المائة

البنك المركزي الأسترالي يبقي على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.35 في المائة
أبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (RBA) على سعر الفائدة الرئيسي عند 4.35 في المائة سنويًا بعد نتائج الاجتماع الذي انتهى يوم الثلاثاء.
يظل المعدل عند هذا المستوى، وهو الأعلى منذ 12 عاما، بعد نتائج الاجتماع الخامس في نوفمبر 2023، وقبل ذلك، قام البنك المركزي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بما مجموعه 425 نقطة أساس على مدى عامين.
قال بنك الاحتياطي الأسترالي في بيان له إن التضخم كان مرنًا و"لا يزال أعلى من الهدف". إن معدل نمو أسعار المستهلك يتباطأ، لكن هذا يحدث بشكل أبطأ مما كان متوقعا في السابق، ولا يزال مرتفعا".
تريد قيادة البنك المركزي التأكد من أن التضخم يتجه نحو النطاق المستهدف وهو 2-3 في المائة، وقبل ذلك لا تستبعد أي خطوات ستنطلق من البيانات الواردة عند اتخاذ قرار بشأن السعر.
قال البيان "إن مسار سعر الفائدة الذي يضمن عودة التضخم إلى المستوى المستهدف خلال إطار زمني معقول لا يزال غير مؤكد والبنك لا يستبعد أي شيء".
يشير المحللون إلى أن احتمال خفض أسعار الفائدة قبل نهاية عام 2024 قد تضاءل بعد أن ضعف التضخم أقل من المتوقع في الفترة من يناير إلى مارس، علاوة على ذلك، يتوقع البنك المركزي أن يتسارع نمو أسعار المستهلك في الربع الحالي قبل أن يستأنف تباطؤه.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟