البنك المركزي في هونج كونج يحذو حذو الفيدرالي الأمريكي ويخفض الفائدة

البنك المركزي في هونج كونج يحذو حذو الفيدرالي الأمريكي ويخفض الفائدة
قامت سلطة النقد في هونج كونج يوم الخميس بخفض سعر الفائدة الأساسي الذي يتم تحصيله من خلال نافذة الخصم بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.25 في المائة، متماشية مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
تتجه السياسة النقدية في هونج كونج بالتوازي مع الولايات المتحدة، حيث ترتبط عملة المدينة بالدولار في نطاق ضيق يتراوح بين 7.75 و7.85 مقابل دولار هونج كونج.
قالت سلطة النقد في هونج كونج إن خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة سيكون له تأثير إيجابي على اقتصاد المركز المالي الآسيوي وسيوفر بعض المساحة لتخفيف أسعار الفائدة المحلية.
أشار الرئيس التنفيذي عوضاً عن هيئة النقد في هونج كونج هوارد لي للصحفيين "في هونج كونج، واصلت أسواقنا المالية والنقدية العمل بطريقة سلسة ومنظمة. وظلت حالة السيولة في السوق مستقرة مع بقاء سعر صرف الدولار في هونج كونج ضمن منطقة التحويل".
كما أضاف لي "لقد بدأت للتو دورة خفض أسعار الفائدة، وستظل أسعار الفائدة عند مستوى مرتفع نسبيًا في المستقبل المنظور. يتعين على الجمهور تقييم مخاطر أسعار الفائدة بعناية والاستمرار في إدارتها عند اتخاذ قرارات شراء العقارات أو الرهن العقاري أو الإقراض الأخرى".
لاحقت البنوك الكبرى في هونج كونج هذه الخطوة، حيث خفض بنك HSBC بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.625 في المائة اعتبارًا من 20 سبتمبر، وقال بنك الصين (هونج كونج) إنه سيخفض سعر الفائدة الأساسي في هونج كونج إلى 5.625 في المائة من 5.875 في المائة اعتبارًا من 23 سبتمبر.
يقول الخبراء أنه على الرغم من أن حالة عدم اليقين بشأن أسعار الفائدة الأميركية في المستقبل تظل قائمة، فإن الاتجاه أصبح أكثر وضوحاً. من المتوقع على نطاق واسع أن تنخفض أسعار الفائدة في هونج كونج وفقاً لذلك، وهذا يساعد في دعم النمو الاقتصادي في هونج كونج.
هل تحتاج مساعدة او لديك استفسار؟